نصر الله : لبنان أمام أيام حاسمة

حسن نصر الله الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني

قال حسن نصر الله الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني ، مساء السبت إن لبنان أمام أيام حاسمة في ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

وأضاف نصر الله في كلمة عرضت على قناة المنار "تسلّم لبنان بشكل رسمي المقترح لمعالجة الملف هو خطوة مهمة جدًا، مشيرا إلى أنها تأتي بعد أشهر من النضال السياسي والميداني والإعلامي".

وقال نصر الله: "نحن أمام أيام حاسمة في هذا الملف وسيتضح خلال الأيام المقبلة ما هو الموقف الذي سيتخذه المسؤولون في الدولة حول هذا الملف، ونأمل أن تكون الخواتيم طيبة".

واعتبر أنه "اذا تم التوصل لنتيجة جيدة فذلك سي فتح آفاقًا كبيرة (اقتصاديًا) وواعدة للشعب اللبناني".

وأردف نصر الله: "نحن لدينا كنز ولا يمكن انتظار مساعدات من الخارج في ظل معاناة كثير من الدول من أوضاع صعبة ومنها الدول الأوروبية".

والسبت، تسلم كل من الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري من السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، مقترحًا أمريكيًا حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

ولم تذكر بيانات المسؤولين اللبنانيين تفاصيل عن محتوى الرسالة، إلا أن ميقاتي سبق وأعلن في 22 سبتمبر / أيلول المنصرم، تحقيق "تقدم ملموس" في مفاوضات ترسيم الحدود.

ويتنازع لبنان وإسرائيل على منطقة بحرية غنية بالنفط والغاز في البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومترا مربعا، وتتوسط الولايات المتحدة في مفاوضات غير مباشرة بينهما لتسوية النزاع وترسيم الحدود.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد