بالصور: تفاصيل لقاء نائب الأمين العام لحزب الله بوفد قيادي من الجبهة الشعبية

لقاء نائب الأمين العام لحزب الله بوفد قيادي من الجبهة الشعبية

استقبل نائب الأمين العام لتنظيم "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم، أمس الخميس 29 سبتمبر 2022، وفدًا قياديًّا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام للجبهة جميل مزهر.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

برئاسة نائب الأمين العام

نائب الأمين العام لحزب الله يستقبل وفدًا قياديًّا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

التقى نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أمس الخميس، وفدًا قياديًّا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام للجبهة جميل مزهر.

وضمّ الوفد أعضاء من اللجنة المركزية والمكتب السياسي، ومن حزب الله فقد حضر إلى جانب الشيخ قاسم مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حبّ الله ومعاونه الشيخ عطاالله حمود.

وجرى خلال اللقاء عرض لآخر التطورات في المنطقة والخطر "الإسرائيلي" وسُبُل مواجهته، كما أكّد على مركزية القضية ووحدة الموقف بعد معركتي "سيف القدس " و"وحدة الساحات" في مواجهة الاعتداءات والجرائم الصّهيونية المتمادية على أهلنا والمقدسات، والانتهاكات اليومية والمتكررة في القدس والمسجد الأقصى، وما يرافق هذه الاعتداءات من قتل وإعدامات على الحواجز والمعابر والأزقة أمام صمت عربي وأممي وإنساني صارخ.

وأدان اللقاء تدنيس المقدسات من قبل قطعان المستوطنين والانتهاكات المتكررة للمسجد الأقصى بمناسبة الأعياد والمناسبات "التلمودية" حيث حوّلت قوات الاحتلال ساحات الأقصى إلى ساحات حرب ضد المرابطين والمرابطات، مؤكدًا أنّ انتفاضة أهلنا في القدس والضفة وجنين بالأمس والداخل المحتل ودماء شهدائنا من الأطفال والنساء والشيوخ ستُقوّض أمن العدوّ وتهز كيانه.

وأشاد المجتمعون بالإرادة الصّلبة لأسرانا البواسل في زنازين وسجون الاحتلال الصّهيوني، لاسيما الأسرى الذين يخوضون معركة الإرادات بوجه السجّان وبوجه كلّ الأنظمة المطبعة الذين داسوا على دماء الشهداء وعذابات الجرحى والأسرى، مؤكدين على أن المطبّعين مع العدوّ سيسقطون معه، وأنّ إرادة أسرانا البواسل أقوى من كل جبروتهم.

كما تتطرق الطرفان للنصر الأخير الذي حققته المقاومة في غزة وضرورة أن تبقى جذوة المقاومة متّقدة لدى الجيل الصّاعد لتبقى فلسطين هي البوصلة.

الشيخ قاسم قال إنّ الشعب الفلسطيني اليوم هو أكثر أملًا وأشد يقينًا بمسار التحرير الآتي، وأن عمليات المقاومة الشعبية في الضفة ستقُضّ مضاجع قوات الاحتلال، وقد أثبتت المقاومة بأنّها الخيار الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات، مشدداً على أنّ "حزب الله يتعاطى مع القضية الفلسطينية بأنّها القضية المحورية للأمّة وللأحرار في هذا العالم، وليس مجرد مؤازرة ودعم، وعنده أمل كبير بأن تتالى الانتصارات حتى التحرير".

3.jpg
2.jpg
1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد