اختتام فعاليات التبادل الشبابي الرابع في فلسطين والأردن

239-TRIAL-القدس/ سوا/  اختتمت أول أمس فعاليات التبادل الشبابي العربي الفلسطيني الأردني الرابع بمشاركة شبابية عربية نوعية من مصر وليبيا والجزائر وتونس والسودان والأردن واليمن والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية.  
ويهدف هذا الحدث الفريد الذي ينظمه مركز حياة الأردن وفلسطين والذي يستضيف سنوياً شبابا عرب من الدول العربية إلى توطيد وتعميق العلاقات الشبابية العربية ودعم المبادرات الخلاقة تجاه القضية الفلسطينية والتعريف بالحياة الفلسطينية على ارض الواقع.  
واشتمل التبادل الرابع لهذا العام على برنامج حافل من الزيارات الميدانية لمحافظات بيت لحم والخليل ورام الله وقلقيلية وطولكرم ونابلس، ومن ابرز ما تخلله برنامج تبادل هذا العام، اطلاق الشباب العربي المشاركين في التبادل لحملة تشجير فلسطين "نزرع صمودنا... نرسخ جذورنا"، كمبادرة شبابية عربية تهدف الى حشد الدعم لزراعة اشجار الزيتون في فلسطين بما تحمله هذه الشجرة من رمزية ومدلولات كبيرة، اضافة الى اطلاق مبادرات شبابية اخرى تهم الشباب العربي. 
 واقيمت ليلة ختامية ثقافية عربية في نهاية برنامج التبادل وبثت قنوات التلفزة المحلية والوطنية فعاليات الليلة في أجواء عربية فريدة ومؤثرة بحضور عدد من الفعاليات الرسمية والمؤسسية. 
  من جانبه، وجه رئيس مجلس ادارة مركز الحياة في فلسطين النائب ناصر جمعة، شكره وتقديره العميقين لكافة الجهات التي دعمت برنامج التبادل لهذا العام وسهلت فعالياته وبالأخص مركز حياة الأردن ومديره العام الدكتور عامر بني عامر وطاقم المركز.  
وبدوره أكد الدكتور عامر بني عامر، مدير عام مركز حياة الأردن على استمرار نهج مركز الحياة في الاردن في دعم الاشقاء في مركز حياة فلسطين، وعبر عن الاستعداد التام والجاهزية الدائمة في تقديم العون والمساندة لمركز حياة فلسطين.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج بدعم كامل من مركز حياة الأردن ووزارة التنمية السياسية الأردنية، وبرعاية كريمة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في حكومة رام الله الدكتور رامي الحمد الله الذي التقى الوفود خلال البرنامج، وبالتنسيق مع وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية، وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي للتبادل الذي حظي بدعمها منذ انطلاقته في العام 2010، وبالتعاون الوثيق مع وزارة السياحة الفلسطينية ومحافظو محافظات بيت لحم والخليل ورام الله وقلقيلية وطولكرم ونابلس، وبلدية رام الله ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله ومطاعم كريستال ولجنة اعمار الخليل وشركة ابو سنينة وجمعية الروزنا في بير زيت وبلدية قلقيلية ومنتجع المنطار وملتقى رجال أعمال نابلس وفندق القصر وتلفزيون فلسطين.  106
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد