جمعية أمجاد تطلق مشروعًا يهدف لإنشاء مساحات آمنة للشابات

جانب من حفل إطلاق مشروع: "معاً من أجل وصول النساء الشابات إلى العدالة الاقتصادية

نفذت جمعية أمجاد للإبداع والتطوير المجتمعي، اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022م، حفل إطلاق مشروع: "معاً من أجل وصول النساء الشابات إلى العدالة الاقتصادية" الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ضمن برنامج: "النسوية من أجل حقوق النساء الاقتصادية – FEM PAWER".

حيث تسعى الجمعية من خلال هذا المشروع وهذه الشراكة مع جمعية المرأة العاملة إلى إنشاء مساحات آمنة للشابات في المؤسسات القاعدية النسوية من خلال القيام بحملات الضغط والمناصرة, والتأثير على أصحاب المسؤولية في القطاعين الخاص والعام، وتوفير مهارات القيادة الشاملة والتعلم، وتعزيز القدرات في مجال المناصرة وبناء التحالفات والحوارات على الصعيد الوطني والتأثير على الجهات الدولية الفاعلة والقيام بالتعبئة المجتمعية والقيادة الشاملة للشابات والمؤسسات الشريكة للبرنامج، والقيام بالتدخلات الخاصة بالتعبئة والمناصرة على مستويات متعددة، من اجل الوصول الى آليات للمساءلة مستجيبة للنوع الاجتماعي في إطار تحقيق الحقوق الاقتصادية للنساء.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات؛ حيث قامت أ. سميرة السقا – المدير التنفيذي لجمعية أمجاد بالترحيب بالحضور وعرض نبذة عن الجمعية منذ نشأتها وعن أنشطتها بعرض فيديو برومو يلخص أنشطة الجمعية، ثم كانت الكلمة للأستاذ ياسين أبو عودة – ممثل عن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية متحدثاً عن أهمية الشراكة في تنفيذ هذا البرنامج مع جمعية أمجاد، وعن دور جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في دعم مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين وبناء قدراتهم على تعزيز وتمكين النساء الشابات.

كما تحدثت أ. أريج المصري – مدير المشاريع في جمعية أمجاد عن المشروع وأهدافه، وحضر اللقاء 100 شخصية من شخصيات المجتمع المدني تفاعلوا بشكل إيجابي مع الزميلة/ أريج خلال عرضها لعرض البوربوينت الخاص بالمشروع بالأسئلة النموذجية والمتخصصة.

وتم إعطاء بعض المتدربات الفرصة للحديث عن تجربتهم خلال فترة التدريب وتوقعاتهم للمرحلة القادمة من المشروع، ثم قام فريق مكون من مجلس إدارة الجمعية وممثلين عن جمعية المرأة العاملة بتوزيع الشهادات على المتدربات وتكريمهن والإشادة بجهودهن في إنجاح المرحلة الأولى من المشروع.

1e6df623-4010-45e4-9aa2-afd337d05496.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد