طرق فعّالة للتخلص من تشنج العضلات

طرق فعّالة للتخلص من تشنج العضلات

كثير منّا يعاني من تشنّج العضلات بفعل ضغوطات العمل، أو ساعاته المتواصلة، حيث تعد الراحة هي الطريقة الأفضل لاسترخاء العضلات، والحصول على كثير من النوم، وشرب الكثير من السوائل، مع عدم إرهاق عضلاتك المصابة.

طرق فعّالة

كما ينصح باستخدام الكمادات الدافئة أو الكمادات الباردة، فمن الممكن أن يمنح ذلك بعض من الراحة، فقد يكون الإجهاد هو سبب في تشنجات العضلات، والكمادات الباردة ستساعدك على تهدئة انتقال النبضات من الدماغ إلى العضلات المجهدة.

قد يكون السبب وراء التشنجات التي يعاني منها البعض في العضلات ترجع إلى نقص في فيتامين د، حيث يمكن الحصول عليه في الأطعمة مثل البيض والسمك والحليب المقوي، كما يأتي في السوائل والأقراص والكبسولات، كما يعتبر التعرض للشمس وسيلة للحصول على فيتامين د.

المغنسيوم

يحافظ المغنيسيوم على العضلات الطبيعي ووظيفة العصب، بالرغم من أن ذلك نادر الحدوث إلا أن بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين قد يشعرون بآلام في العضلات، ويتم الحصول على هذا المعدن في الغالب من بعض الأطعمة مثل اللوز والبقوليات والأرز البني، فيعد عنصر حيوي ومهم لتغذية الإنسان.

البابونج

البابونج هو عشبة استخدمت قديماً لعلاج العديد من الأمراض التي تشمل تشنجات العضلات، حيث يحتوي على 36 فلافونيد وهي المركبات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمكن استخدام زيت البابونج لعمل مساج على منطقة العضلات المصابة لتساعد على استرخاء العضلات ولتسكين الآلام.

عصير الكرز

يمر الكثير من الأشخاص خاصة الذين يقومون بالاشتراك في سباقات المارثون أو التدريب بقوة، إلى الشعور بالكثير من الضغط على عضلاتهم، هنا عصير الكرز يمكن أن يساعد على مكافحة الالتهابات وألم العضلات الذي يكون أكثر شيوعا عند الرياضيين

المصدر : وكالة سواـ نبض

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد