كم بلغ عدد المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022؟

المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة 2022

أعلنت جمعية الهلال الأحمر اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، عن مشاركة 200 متطوع ومتطوعة في مواكبة انتخابات مجلس الأمة 2022، وذلك لأهمية دورهم في قضايا الوطن والمجتمع وإبراز الدور الإنساني للشباب الكويتيين في العملية الانتخابية.

و قال مدير ادارة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر خالد الزيد في بيان صحفي له: أن العمل التطوعي قائم تحت إطار التعاون والمشاركة بين مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة، موضحاً إلى مشاركة 200 متطوع ومتطوعة موزعين على جميع المحافظات حسب الكثافة السكانية لكل دائرة انتخابية.

وذكر الزيد أن هؤلاء المتطوعين والمتطوعات خضعوا لبرنامج تدريبي لاكتساب المهارات التي يجب أن يتحلوا بها في مراكز الاقتراع والثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية، إضافة إلى مهارة الخدمة في مراكز الاقتراع، كما اكتسبوا معلومات عن الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع، لافتاً أن هذه العملية تكسبهم مهارات في العمل التطوعي خلال العملية الانتخابية.

وأشار الزيد إن دور المتطوعين يقتصر على تقديم الإسعافات الأولية عند الحاجة وتوصيل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى مواقع الاقتراع وتقديم الإرشادات اللازمة للمواطنين.

وأكد الزيد أن مشاركة الجمعية في الانتخابات تأتي بأهمية دورهم في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تقام داخل الكويت، بما في ذلك من اكتسابهم عديدة في العمل الميداني والإنساني الخبرات

وعبّر الزيد عن أمله بسير العملية الانتخابية بصورة إيجابية وسلسة، مشيداً باهتمام المسؤولين في الدولة وحرصهم على تعزيز قيمة العمل التطوعي في مختلف مجالاته.

 

 

 

.

 

 

 

 

 

المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة 2022 ..png
المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة 2022.jpg
المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة 2022 ....jpg
المتطوعين في انتخابات مجلس الأمة 2022 ...jpeg

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد