"أوبك+" تدرس خفض إنتاج النفط لوقف انهيار الأسعار

أوبك بلس

"أوبك+"  تدرس خفض إنتاج النفط لوقف انهيار الأسعار ، كشف مصدر في "أوبك" لرويترز، اليوم الخميس، عن مناقشات تجري بخصوص تطبيق خفض لإنتاج النفط عند اجتماع التكتل في 5 أكتوبر المقبل.

وسبق أن صرح مصدر لرويترز هذا الأسبوع، بأن روسيا ستقترح على الأرجح أن يخفض "أوبك+" الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا في الاجتماع المقبل.

وينعقد اجتماع تحالف "أوبك+" في أكتوبر المقبل على خلفية انخفاض أسعار النفط وتقلبات شديدة في السوق منذ أشهر، الأمر الذي دفع السعودية، وهي منتج كبير آخر في "أوبك+"، إلى القول إن المنظمة قد تخفض الإنتاج.

أوبك + يرفض زيادة الإنتاج

وفي وقت سابق رفض تحالف "أوبك+" زيادة الإنتاج لخفض أسعار النفط على الرغم من ضغوط كبار المستهلكين، ومن بينهم الولايات المتحدة، لمساعدة الاقتصاد العالمي.

وتواصل انخفاض الأسعار بشدة هذا الشهر بسبب مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار، بعد أن رفعت الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة.

ولفت محللون في مجموعة يو.بي.إس، أمس، إلى أن قيام "أوبك+" بخفض إنتاج النفط أمر ضروري لوقف تراجع الأسعار في ظل المخاوف من الركود وارتفاع الدولار، وأنه يتعين على التحالف أن يعلن خفضا للإنتاج، بما لا يقل عن نصف مليون برميل في اليوم خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، عبر "جيه بي مورغان" في وقت سابق من الشهر الجاري عن اعتقاده بأن "أوبك+"، قد تحتاج إلى التدخل بخفض ما يصل إلى مليون برميل يوميا، لوقف هبوط الأسعار وإعادة تنظيم الأسواق الفعلية والورقية التي يبدو أنها منفصلة.

المصدر : سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد