سفارة السعودية في أوغندا تنشر تنويها للمواطنين بخصوص فيروس أيبولا

سفارة السعودية في أوغندا تنشر تنويها للمواطنين بخصوص فيروس أيبولا

سفارة السعودية في أوغندا تنشر تنويها للمواطنين بخصوص فيروس أيبولا - طالبت سفارة المملكة العربية السعودية في دولة أوغندا المواطنين الراغبين في السفر إليها أو المقيمين بها ، بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من فيروس أيبولا المنتشر بشكل كبير في دولة أوغندا .

حيث نشرت سفارة المملكة السعودية في دولة أوغندا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهًا مهمًا للمواطنين المقيمين فيها، أو الراغبين في السفر إليها، بسبب فيروس أيبولا.

وقالت سفارة المملكة في أوغندا عبر تغريدة لها :" إشارة لما تناقلته وسائل الاعلام عن تسجيل حالات لفيروس ايبولا في اوغندا تأمل السفارة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات الوقاية الصحية التي تصدرها الجهة المختصة الاوغندية والتواصل مع السفارة قبل القدوم لأوغندا للإطلاع على الأوضاع الصحية فيها ".

 

يذكر أن رئيس دولة أوغندا يوويري موسيفيني ، أعلن أن عدد الوفيات جراء فيروس أيبولا 5 حالات وفاة ، كما أنه من المحتمل أن يكون سببًا في وفاة 19 آخرين ، مؤكدًا أنه لن يأمر بالإغلاق، حيث أن إدارة إيبولا أسهل من إدارة كورونا .

فيما أعلنت وزارة الصحة في أوغندا في بيان رسمي لها بوفاة 3 حالات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس «أيبولا»، جميعهم في منطقة موبيندي الواقعة على بعد 150 كيلومترا غرب العاصمة كمبالا .

فيروس أيبولا

يسبب فيروس أيبولا حمى الإيبولا النزفية ، ويشبه في بدايته الأعراض الشائعة للانفلونزا، حرارة مرتفعة وضعف شديد، وصداع وآلام في العضلات والمفاصل، ثم يتطور الأمر إلى إسهال وقيء، وآلام شديدة في البطن، وفقدان للشهية، وتأتي ظهور الكدمات، وطفح جلدي وحالات نزف خارجية وداخلية، ومشاكل في الكبد والكلى، وإلتهاب الأعصاب، وفشل في العديد من وظائف أجهزة الجسم، كأعراض متأخرة للمرض .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد