سبب وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة

سبب وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة

سبب وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة ، حيث حيث ازدادت عمليات البحث عبر شبكة الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة

وتأتي عمليات البحث عن وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة بعد وفاته مساء أمس الأربعاء 28 سبتمبر 2022

سبب وفاة الفنان اليمني أحمد الشيبة

فجعت الأوساط الفنية اليمنية مساء أمس الأربعاء بنبأ وفاة العازف اليمني الشهير أحمد الشيبة

وتناقل صحفيون يمنيون خبر وفاة الفنان اليمني الشهير أحمد الشيبة الذي أكده شقيقه موضحا أنه توفي إثر حادث مروري أليم في نيويورك.

ويحظى الفنان أحمد الشيبة بشعبية وحضور كبيرين في الساحة الفنية اليمنية.

واشتهر الفنان أحمد الشيبة بإعادة توزيع الموسيقى والأغاني العالمية على آلة العود وأبرزها موسيقى أغنية أديل hello .

كما أشتهر الفنان أحمد الشيبة بإعادة توزيع موسيقى بعض الأفلام مثل قراصنة الكاريبي وغيرها. حيث استطاع أن يكتسح الفن الغربي بآلة العود، وكسر القاعدة المتعارف عليها بأن آلة العود لا تتماشى إلا مع الفن الشرقي.

واستضافته العديد من القنوات العربية الكبيرة باعتباره فنانا مشهورا استطاع أن يدخل العالمية من بوابة إعادة توزيع الموسيقى الغربية بآلة العود.

ونجح الفنان أحمد الشيبة في اختبار إمكانية آلة العود، في الألوان المختلفة كفن "البوب" والأغاني "الكلاسيكية" الغربية، ليبتكر بذلك لونا جديدا في إعادة توزيع الموسيقى الغربية.

واكتشف الفنان أحمد الشيبة أن آلة العود لا تتماشى فقط مع الفن الشرقي، بل تتماشى مع أي فن سواء شرقي أو غربي من خلال إمكانيات العازف.

ويذكر أن نجومية الفنان أحمد الشيبة بدأت من منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر مقطوعاته الموسيقية على المواقع العالمي الشهير "يويتوب"، وهو ما نال استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتلك المقطوعات وحظيت بانتشار واسع.

الفنان اليمني أحمد الشيبة - ويكيبيديا

الفنان اليمني أحمد الشيبة موسيقي وعازف عود

إشتهر الفنان اليمني أحمد الشيبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال إعادة عزف الأغاني الغربية على ألة العود، ليمزج الطراز الشرقي مع الطراز الغربي.

وقدم الفنان اليمني أحمد الشيبة الكثير من الحفلات الموسيقية في اليمن وتركيا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد