ممرضة أردنية تثير الجدل بعد تقديم استقالتها بسبب جلبابها

ممرضة أردنية تشعل مواقف التواصل بعد تقديم استقالتها بسبب جلبابها

أشعلت ممرضة أردنية مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية، خلال تغريدة على منصة "تويتر" أعلنت فيها تقديم استقالتها من عملها في أحد المستشفيات الاردنية بسبب لباسها الجلباب.

وأفادت الممرضة القانونية أسماء أبو جامع على صفحتها الرسمية على منصة "تويتر"، أنها أقدمت على تقديم إستقالتها من أفضل مستشفيات الأردن بعد شهرين من عملها بسبب الجلباب.

وأكدت الممرضة أنها قدمت استقالتها بعد رفض المستشفى ارتداءها للجلباب أثناء العمل والالتزام بالزي الموحد للممرضات ما دفع بها لتقديم الاستقالة.

 

وتفاعل مواطنون بشكل واسع مع الممرضة، وتم تداول منشورها على نطاق كبير في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لها ومعارض.

وغردت إحداهن على "تويتر" قائلة: "زي الممرضة يختلف عن المعلمة وعن أي وظيفة، لازم زي معين ومعقم علماً أن كل الممرضات اللي بشوفهم محجبات ومحتشمات وبيكونوا لابسين زي المستشفى . "

وتابعت: "مش معقول طول اليوم وهي بين الأمراض والجراثيم لابسة نفس جلباب اللي بتطلع فيه عالشارع والبيت، بإمكانها تلبس الزي فوق الجلباب، بس هي رفضت زي ما فهمت".

 

فيما كتب أحدهم "بداية كلامها أنها قدمت استقالتها وهنا لا يوجد قضية كان في اختيارها والسبب الزي الرسمي للمستشفى، ممكن تبحث في أي مستشفى آخر يسمح بلباس جلباب".

ومن جانبه، أعلن وزير العمل الأردني نايف أستيتية، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق رسمية للبحث في الواقعة، قائلاً "إن فرق التفتيش في وزارة العمل تعمل على التأكد من صحة الشكوى".

 

ووجهت الممرضة المستقيلة، الشكر لوزير العمل الأردني ونقيب التمريض في المملكة، على سرعة التجاوب مع قصتها وتحركاتهما الجدية بالقضية، مضيفة أنها تنتظر نتائج التحقيق.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد