بقرار حكومي.. ارتفاع ضخم لراتب محمد صلاح ورونالدو

ارتفاع ضخم لراتب محمد صلاح ورونالدو

يستعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول، لتلقي قفزة كبيرة في راتبيهما من نادييهما الإنجليزيين.

ويأتي ذلك بعد قرار الحكومة البريطانية تخفيض ضريبة الدخل على ذوي الدخول العالية بدءا من شهر أبريل 2023، حيث أعلن "كواسي كواتينغ" وزير المالية البريطاني يوم الجمعة، توحيد شرائح الضرائب لمرتفعي الدخل عند 40%، وإلغاء الحد الأعلى لضريبة الدخل التي كانت تبلغ 45%.

وتبعاً للقرار، أكدت صحيفة "التايمز" البريطانية أن متوسط الراتب الذي يحصل عليه اللاعبين في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" يبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني سنوياً بعد خصم الضرائب، إلا أن هذا الرقم سيرتفع على خلفية التخفيضات الضريبية.

وبذلك سيكون رونالدو ومحمد صلاح أكبر المستفيدين من قرار وزارة المالية البريطانية، إذ يعتبر الاثنان من أكثر اللاعبين تقاضيا للأموال في ليفربول، ويبلغ الراتب الذي يتقاضاه حوالي 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً

وبحسب دراسة ، فإن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، دفعوا 1.4 مليار جنيه كضرائب خلال موسم 2019-2020، وبذلك سترتفع رواتب اللاعبين بنحو 240 ألف جنيه إسترليني سنويا، بعد خفض الضرائب، الأمر الذي سيجعل الدوري الإنجليزي الممتاز الوجهة الأكثر جاذبية لذوي المواهب الأجنبية بسبب ارتفاع الرواتب هناك.

وجدد محمد صلاح عقده مع ليفربول في يوليو الماضي لمدة 3 أعوام إضافية، ووضعه العقد الجديد كأكثر اللاعبين تقاضيا للأموال في ليفربول، بينما يدفع مانشستر يونايتد 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا لرونالدو منذ عودته إلى "أولد ترافورد" الصيف الماضي.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد