الكشف عن تدريبات أمريكية يابانية كورية جنوبية مضادة للغواصات

تدريبات بحرية

كشف مسؤولون كوريون جنوبيون وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، اليوم الخميس، عن تدريبات ثلاثية مشتركة ستجري غدا الجمعة مع الولايات المتحدة، مضادة للغواصات في المياه الدولية لبحر الشرق.

وتقام هذه التدريبات الثلاثية للمرة الأولى منذ أكثر من خمس سنوات، وسط تصاعد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية، حيث كانت آخر مرة أجريت فيها مثل هذه التدريبات البحرية الثلاثية في أبريل/نيسان 2017.

وتسعى بيونج يانج لتطوير صواريخ باليستية تطلق من الغواصات مع تقنين سياسة نووية حازمة تترك الباب مفتوحا أمام إمكانية توجيه ضربات وقائية في حالات الطوارئ.

يشار على أن موقع إجراء التدريبات هو محل خلاف في الأساس بين طوكيو وسول، فالأولى تسميه بحر اليابان بينما تطلق عليه الثانية بحر الشرق.

وتأتي التدريبات تزامنا مع زيارة تجريها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إلى كوريا الجنوبية واليابان على وقع إجراء بيونج يانج تجربة صاروخية جديدة.

وزيارة هاريس إلى كوريا الجنوبية، تأتي في إطار التأكيد على قوة تحالف واشنطن مع سول، في مواجهة بيونج يانج المسلحة نوويا، وبعد أقل من شهرين من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للمنطقة.

وأعلن جيش كوريا الجنوبية قال إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، الأربعاء، قبل يوم واحد من وصول هاريس إلى سول.

المصدر : العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد