إذاعة الجيش: هجوم واحد من الطائرات بالضفة قد يؤدي لاستشهاد 15 فلسطينيا

طائرات استطلاع إسرائيلية - ارشيف

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، إن سبب عدم استخدام الجيش الإسرائيلي للطائرات بدون طيار في مناطق الضفة الغربية، هو الخوف من إلحاق ضرر كبير للغاية.

وأوضحت، أن هجوم واحد يمكن أن يؤدي إلى استشهاد 10 - 15 فلسطينيًا، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالبنية التحتية والمدنيين الفلسطينيين.

وأضافت، "استخدام الطائرات بدون طيار في مناطق الضفة الغربية يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الموقف".

اقرأ أيضا/ الجيش الإسرائيلي يُصادق على تنفيذ عمليات اغتيال من الجو بالضفة

وزادت: "الجيش الإسرائيلي يقول إننا لم نصل إلى مرحلة الاغتيالات من الجو، وأن العمليات البرية أثبتت فعاليتها القصوى حتى الآن".

ونوهت إذاعة الجيش إلى أن أكثر من يقلق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية في الوقت الحالي هي منطقة " نابلس "، على الرغم من النشاط المكثف في جنين.

وكشفت عن رسالة قامت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بإرسالها إلى السلطة الفلسطينية مفادها بضرورة العمل وزيادة نشاطها في منطقة نابلس، مضيفة: "إذا لم تقم بذلك، فإن قوات الجيش ستدخل هناك كل ليلة كما هو الحال في جنين".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد صادق، مساء أمس الأربعاء 28 سبتمبر 2022، على مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال من الجو في الضفة الغربية.

ووفق القناة 13 العبرية، فقد عقد كوخافي تقييما للوضع في أعقاب عمليات الجيش الإسرائيلي في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد