عثمان: الاتحاد الأوروبي يتابع بقلق شديد الأوضاع المتوترة في الضفة

المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان

أكد شادي عثمان المتحدث بإسم الاتحاد الاوربي، اليوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022، أن الاتحاد الاوروبي يتابع بقلق شديد الاوضاع المتوترة في مناطق الضفة الغربية في الآونة الاخيرة والتي نتج عنها عدد من الشهداء والجرحى.

وقال عثمان في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا: " إن الاتحاد الاوربي يتابع بكثب وترقب شديد من خلال مكاتبه الدبلوماسية الموجودة على الارض ما يحدث في مناطق الضفة الغربية" ، مؤكداً أنه في نفس توقيت مجزرة جنين كان هناك وفد للاتحاد الاوربي في منطقة مسافر يطا التي تواجه خطراً حقيقياً نتيجة السياسية الاستيطانية الاسرائيلية.

وتابع: " إن الاتحاد الاوروبي يقوم بالتواصل المستمر مع الجانب الاسرائيلي ومع كل الاطراف الفلسطينية لمحاولة تهدئة الامور، لأنه ليس من مصلحة أحد أن تصل الامور الى الانفجار والتصعيد الشامل في كل مناطق الضفة الغربية.

واستطرد، " إن المطلوب هو الوصول الى تهدئة ووقف الاقتحامات الاسرائيلية الى المناطق المصنفة (أ)، وتمكين السلطة بالقيام بدورها ومهامها ووقف هذا التصعيد الذي يحصل بشكل شبه يومي".

وأكد، أن الاتصالات مستمرة مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني لوقف موجة التصعيد الحالية، مشدداً على ضرورة الوصول الى هدنة جدية بين جميع الاطراف المتنازعة ، وإلزام اسرائيل وقف اراقة الدماء بموجب القانون الدولي والاتفاقيات المبرمة مع السلطة الفلسطينية.

وشدد عثمان، على أن موضوع الاجتياح والتصعيد الاسرائيلي في مناطق الضفة الغربية ليس مقبول بالنسبة للاتحاد الاوروبي، والمطلوب هو تخفيض التصعيد وليس رفعه، مؤكداً أن الاتحاد الاوربي يعمل بشكل جدي للوصول الى تهدئة وايجاد صيغة مناسبة تحقن الدماء في الفترة الحالية.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد