الخارجية تؤكد على حق ذوي شهداء مركب طرطوس برفع دعاوى قضائية

وزارة الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022، أن من حق أسر وذوي الضحايا رفع دعاوى قضائية ضد المتسببين في كارثة غرق مركب قبالة سواحل طرطوس، وأنّ شعبنا سيقف سدّاً منيعاً بوجه كلّ من يحاول إستغلال معاناته.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك في بيان للوزارة، " إن دولة فلسطين قيادةً وحكومةً وشعباً تتابع باهتمام كبير وعلى مدار الساعة كافّة التفاصيل المتعلقة بمأساة غرق المركب قبالة سواحل طرطوس في سوريا، والمعاناة والآلام التي تكبدتها الأسر الفلسطينية جراء فقدان ذويها وابنائها في هذا الحادث المؤلم".

واضاف الديك، "إن دولة فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأبناء شعبنا وأسر وذوي الشهداء والضحايا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأكد ، أن خلية الأزمة المشكلة في مقر وزارة الخارجية والمغتربين وبالتواصل مع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الشقيقة وسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة تواصل المتابعة لحيثيات هذه المأساة لحظة بلحظة.

وتابع، "إن من حق أسر وذوي الضحايا رفع دعاوى قضائية ضد المتسببين في هذه الكارثة، وأنّ شعبنا سيقف سدّاً منيعاً بوجه كلّ من يحاول إستغلال معاناته، وسيبقى متمترساً خلف قيادته بالبتمسّك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف في العودة إلى وطنه فلسطين، ولن يسمح بتمرير أيّة أجندات تحاول النيل من ثوابته الوطنية وحقوقه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد