موعد أول دوري دراجات هوائية للسيدات في السعودية

موعد أول دوري دراجات هوائية للسيدات في السعودية

كشف الاتحاد السعودي للدراجات اليوم الأربعاء، عن موعد النسخة الأولى من دوري السيدات للدراجات الهوائية وجدول منافساته، في إطار خطوة لدعم رياضة السيدات.

ويبدأ دوري السيدات في تاريخ 14 من شهر أكتوبر المقبل، ويشتمل على 7 سباقات، بالإضافة لسباق بطلة المملكة الفرد ضد الساعة، وسباق بطلة المملكة فردي عام، بمسافات سباق تصل إلى 625 كيلومتراً في 7 مناطق مختلفة من المملكة.

في ذات السياق، قالت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات الأميرة "مشاعل بنت فيصل"، إن هذا الإعلان يعد لحظة مهمة في مسيرة رياضة الدراجات النسائية، مشيرة إلى أن إطلاق أول دوري رسمي للسيدات في المملكة كان أحد أهم أهداف اللجنة النسائية.

وأشارت إلى انتهاء اللجنة الفنية من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالبرنامج الزمني، مؤكدة حرص اللجان على الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح، لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار الدراجات السعودية.

كما وقدمت اللجنة شكرها لوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على دعمه اللامحدود، بالإضافة لشكرها لرئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبد الله الوثلان على جهوده ومتابعته.

الجدير بالذكر أن نادي الاتفاق، هو أول ناد في المملكة العربية السعودية يجري رياضة الدراجات للسيدات، ويأتي بعده نادي الرائد، ونادي الرياض، والخليج.

وتهدف فكرة تفعيل رياضة الدراجات للسيدات، لتحفيز النساء على المشاركة في الأنشطة الرياضية وإيجاد لاعبات مميزات قادرات على تمثيل المملكة وتحقيق إنجازات تاريخية وعالمية.

صصص.png


تنزيل.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد