مؤسسة الإمارات للآداب تفتح باب التسجيل في مسابقات الطلبة لعام 2023

مؤسسة الإمارات للآداب تفتح باب التسجيل في مسابقات الطلبة لعام 2023

مسابقة الشعر للجميع - أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب، عن فتح باب التسجيل في مسابقات الطلبة لعام 2023، لمن يمتلكون هوايات القراءة ورواية القصص والشعراء وفناني الخط والكتابة من فئة الشباب.

وأوضحت المؤسسة أن التسجيل مفتوح أمام المدارس للمشاركة في المسابقات، التي تتضمن مسابقة "بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع"، ومسابقة "دار جامعة أكسفورد"، ومسابقة مدرسة "رويال جرامر غيلفورد – دبي"، ومسابقة "كأس شيفرون".

وعن تفاصيل المسابقات، ذكرت أن مسابقة "بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع"، التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني للعام السابع على التوالي، يتضمن فئتين عمريتين فئة 8-13 عاما ، وفئة 18-14 عامًا، كما أن هناك فئة جديدة تتيحها الجائزة لأصحاب الهمم الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عامًا.

حيث تمكن هذه المسابقة الطلبة الموهوبين في الأداء الشعري، إبراز فهمهم وشرحهم للقصيدة التي يختارونها من عيون الشعر العالمي.

كما سيتنافس المشاركون في عدة جولات تمهيدية على أن تقام الجولة النهائية خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب المقرر إقامته في شهر فبراير 2023

وعن مسابقة"دار جامعة أكسفورد" لكتابة القصة القصيرة وإبراز مهاراتهم في الكتابة، فإنها لفئة الكتاب الشباب لإظهار مهاراتهم الإبداعية في مسابقة.

أما مسابقة مدرسة "رويال جرامر غيلدفورد"- دبي فهي مخصصة للأطفال لكتابة الرسائل الخطية.

ولفتت إلى إمكانية دخول المدارس للتنافس في مسابقة كأس "شيفرون" للقرّاء التي تتطلع إلى إثراء معرفة الطلبة وثقافتهم من خلال قائمة الكتب المختارة، حيث يواصل نجاحه للعام الحادي عشر على التوالي، برعاية شركة "شيفرون".

 

المصدر : وكالة سوا - وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد