سلطة الطاقة تتحدث عن حجم الخسائر نتيجة سرقة التيار الكهربائي

سلطة الطاقة

تحدث ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، عن حجم الخسائر نتيجة سرقة التيار الكهربائي.

وقال ملحم في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "إن نسبة الخسائر التي تتعرض لها شركات الكهرباء تتراوح ما بين " 22%-26% " منها 14% نتيجة سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات يكلف الموزعين حوالي 275 مليون شيكل".

وشدد على أن حماية الكهرباء من عبث العابثين هو مهمة الجميع، مطالبا الكل بالالتزام بواجباتهم نحو حماية الكهرباء من السرقة.

وعد ملحم التعدي على التيار الكهربائي " سرقته" غير قانونية وظاهرة منافية لتعاليم الدين الإسلامي وبعيدة عن أخلاق شعبنا المناضل، مشيرا إلى أنها تهدد الأمن السلم الأهلي وتسبب المشاكل المجتمعية.

وتطرق ملحم إلى الورشة التي عُقدت أمس الثلاثاء، للحد من ظاهرة التعدي على شبكات الكهرباء" سرقة الكهرباء" من قبل المواطنين، برعاية الرئيس محمود عباس ، وبحضور جهاز الأمن والقضاء والنيابة العامة ووزارة العدل بالإضافة لشركات التوزيع.

وأوضح أن هذه الورشة تعد الأولى من نوعها حيث تدرس وتناقش التعدي على التيار الكهربائي في شبكات التوزيع والهيئات المحلية التي توزع الطاقة" سرقة الكهرباء".

وقال ملحم إن الهدف من الورشة التوعية من مخاطر التعدي على التيار الكهربائي ووضع سياسات واجراءات لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب بكثير من المشاكل والاشكاليات في شبكات التوزيع والهيئات المحلية التي توزع الطاقة وكذلك قطاعات الصحة والتعليم وغيرها من القطاعات التي تقدم خدماتها للشعب الفلسطيني.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد