بالصور: تفاصيل مشروع القناة المائية بمنطقة اللية في الشارقة

تفاصيل مشروع القناة المائية بمنطقة اللية في الشارقة

أعلنت حكومة الشارقة دائرة التخطيط والمساحة في دولة الإمارات، عن إطلاق وتدشين قناة الليلة المائية بمنطقة اللية في الإمارة.

وأوضحت الحكومة، أن هذا الإعلان جاء بناءً على توديهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، وبإشرافٍ منه، حيث سيتم البدء بتدشين قناة الليلة المائية في شهر سبتمبر المقبل، وسيتم الانتهاء منها في سبتمبر 2023.

وعن تفاصيل مشروع قناة الليلة المائية، ذكرت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، أنه يتضمن إنشاء ثلاثة جسور، والعديد من المرافق والخدمات، كما ستضم على طرفيها مجموعة من المطاعم، والمقاهي، والمحال التجارية المنتقاة بعناية.

ولفتت إلى أن مشروع قناة الليلة المائية، سياحي بيئي جميل سيسهم في إحياء المنطقة، بما يدعم الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والترفيهية.

وقالت:" إن القناة تهدف إلى تحسين جودة المياه في بحيرتي خالد والخان، اعتماداًا على حركة التيارات البحرية الطبيعية، وهي بطول 850 متراً، وعرض 60 متراً، وعمق أربعة أمتار، وستمتد من البحر المفتوح إلى خور الشارقة، ومنه إلى بحيرة خالد، بهدف تنظيفهما بشكل سريع، وتحسين جودة المياه فيهما، اعتماداً على الحركة الطبيعية للتيارات البحرية."

image (5).jpg
 

image (3).jpg
 

image (1).jpg
 


image (2).jpg
 

image (6).jpg
 

image (4).jpg
 

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد