مجدلاني: حماس من أول نشأتها وهي تضع نفسها نقيضاً للحركة الوطنية

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إنّه يجب على حركة حماس أن تكون جزءاً من الحركة الوطنية، وعلينا أن نتعامل مع القضية الفلسطينية ومجرياتها بمسؤولية وطنية عالية وأن يكون هدفنا توحيد كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف مجدلاني في حديث ل"صوت فلسطين" تابعته "سوا"، صباح الأربعاء، 28 سبتمبر 2022،  أنّ "موقف حركة حماس تجاه خطاب الرئيس في الأمم المتّحدة ليس بجديد وهو الموقف التقليدي للحركة منذ نشأتها، وهو يوضّح أصالة الانحياز لدى حماس إلى مشروعها الذي لا ينسجم مع المشروع الوطني" وفق قوله.

وتابع القول:"حركة حماس من أول نشأتها وهي تضع نفسها نقيضاً للحركة الوطنية ولمنظمة التحرير الوطنية، والنقيض يستدعي له أن تكون مواقفه مغايرة للمواقف الأخرى".

وأكّد مجدلاني أنّه يجب أن يتحول اللقاء الذي ألقاه الرئيس في الأمم المتّحدة إلى برنامج عمل، وبلورة الرؤى والأفكار المحدّدة، حيث يعيق موقف حماس الجهود الكبيرة التي يقوم بها الأشقاء في الجزائر، وفق قوله.

وأردف أنّ التحرك الدبلوماسي متواصل لتجسيد الخطوات السياسية والعلاقات مع الأمم المتّحدة أو مع المنظمات الدولية المختلفة، في إطار العلاقات الثنائية مع بعض الدول حول الاعتراف الكامل بعضوية فلسطين الكاملة.

وذكر:" يجب علينا ألا نضيع الوقت في الخلافات وأن ننتبه إلى المشروع الوطني الفلسطيني، وأن نمضي قدماً مع الأشقاء في الجزائر."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد