شاهد: إعصار نورو يصل اليابسة في فيتنام.. واحدٌ من أشد الأعاصير

إعصار نورو

إعصار نورو الذي يعتبر واحد من أشاد الأعاصير، وصل فجر اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 إلى اليابسة في فيتنام، مما أسفر عن أضرار لآلاف المنازل و فيضانات واسعة النطاق.

بحيث أمرت السلطات الفيتنامية بإجلاء آلاف الأشخاص في وسط البلاد إزاء قرب وصول إعصار (نورو )، الذي ضعف عقب مصرع 6 أشخاص على الأقل من بينهم مسعفين في الفلبين.

وأغلقت السلطات المدارس والمكاتب الحكومية ونصف المطارات الواقعة في وسط البلاد، بعدما اجتاحت رياح بلغت سرعتها إلى 117 كيلومترا في الساعة.

إعصار نورو 

إعصار نورو محمّل برياح عاتية، تتتراوح سرعتها ما بين 103 و117 كلم/ساعة. كيلومترا في الساعة، بعدما  زدادت شدّته بشكل كبير وغير مسبوق، وفق مرصد الأحوال الجوية الحكومي.

وبحسب ما ورد من وكالة فرانس برس أن مدينة دانانغ تعتبر ثالث أكبر مدينة في البلاد حيث عمل الإعصارعلى اقتلاع الأشجار ومزق الأسطح فيها.

إعصار نورو يصل فيتنام

ووصل الإعصار إلى فيتنام بعد أيام من ضربه الفلبين يوم الأحد كأقوى عاصفة هناك هذا العام، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص أشخاص على الأقل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الفيتنامية من أن إعصار نورو هو من أشد الأعاصير التي تشهدها البلاد الواقعة في جنوب قارة آسيا، مما استدعى إصدار أوامر إخلاء للسكان واحتمى 200 ألف فرد في الملاجئ.

كما تم إجلاء مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق معرضة للخطر على طول الساحل الأوسط قبل العاصفة 

اعصار نورو.jpg
الإعصار نورو...jpg
الإعصار نورو ...jpg
الإعصار نورو.....jpg
الإعصار نورو.jpg

المصدر : وكالة سوا - فرنسا 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد