محدث: رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022 – موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية

رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022

رابط أول نتيجة الشهادة السودانية للعام 2022 ، موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية في ولاية الخرطوم وكافة المحافظات والولايات ، حيث يستعد الطلاب والطالبات خلال الأربعة والعشرين ساعة المقبلة لمعرفة أول الشهادة السودانية 2022 والتي ينتظرونها منذ أشهر طويلة.

وارتفعت عمليات المتابعة عبر مواقع البحث المختلفة عن رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022 وكذلك معرفة موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية ، خاصة بعد حديث وزير التربية والتعليم السوداني محمود سر الختم الحوري عن موعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022.

رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022

وأعلن وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري ان إعلان نتيجة الشهادة الثانوية سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 29 أيلول 2022 ، مشيرا إلى ان إعلان النتيجة سيكون عبر مؤتمر صحفي بقاعة التعليم العالي الساعة الواحدة ظهرا . ( مرفق رابط أول نتيجة الشهادة السودانية 2022 اضغط هنا)

موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 ، سوف يكون في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الخرطوم ، حيث سيعقد المؤتمر وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري لإعلان أوائل شهادة الثانوية 2022 وكذلك كافة المراحل التي مرت بها العملية منذ بدايتها وحتى نهايتها.

استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022

انطلقت في 16/7/2022 ، في وزارة التربية والتعليم أعمال كنترول امتحانات الشهادة الثانوية 2022 بمشاركة (1200) معلماً ومعلمة في مرحلة وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة لتجهيزها لمرحلة التصحيح .

وأوضح وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري أن هذه المرحلة من أعمال الكنترول التي بدأت اليوم سبقتها مرحلة التفريغ التي انتهت قبيل عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أن عملية تصحيح الأوراق ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري عبر (11) مركزاً للتصحيح منتشرة في محليات ولاية الخرطوم الثلاث بمشاركة ستة آلاف معلماً ومعلمة لتبدأ بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها.

وأشاد الحوري لدى مخاطبته المعلمون المشاركين في أعمال الكنترول بالجهود التي بذلها المعلمون في نجاح امتحانات الشهادة السودانية رغم الظروف التي مرت بها البلاد والتحديات والصعاب التي واجهها العام الدراسي والامتحانات.

وطالب وزير التربية والتعليم في الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهود وتحري الدقة والتركيز للمحافظة على حصيلة جهد الطلاب والعمل بنفس الوتيرة حتى إعلان النتيجة التي ينتظرها الطلاب وأسرهم بفارغ من الصبر .

وأكد أن وزارة التربية على رأسها الإدارة العامة للامتحانات تولي امتحانات الشهادة اهتماما كبيراً لأنها تعتبر أمناً قومياً لذلك تتضافر فيها الجهود الرسمية والشعبية في كل مراحلها منذ بداياتها وحتى إعلان النتيجة .

وأعلن الحوري عن بداية العام الدراسي في الثامن عشر من سبتمبر المقبل على أن يزاول المعلمون العمل في الحادي عشر منه، كاشفاً عن تكثيف الجهود بوزارة التربية للاستعداد للعام الدراسي مشيراً إلى بداية العمل في تطوير المناهج وتوفير الكتاب المدرسي .

من جهته أكد الأستاذ عبدالمنعم الأمين أحمد، الأمين العام للجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم أن النقابة ستكون سنداً وعضداً للمعلمين والمعلمات المشاركين في أعمال الكنترول والتصحيح بتجهيز بيئة مراكز التصحيح والسكن لتوفير البيئة المناسبة لهم حتي يؤدوا هذا العمل القومي بالصورة المرجوة .

وقال "جئنا لخدمتكم فنحن منكم وانتم منا نتعاون مع بعضنا البعض لننجز هذه المهمة القومية" ، وأشار إلى أن اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم تكونت بقرار من مجلس السيادة الانتقالي وكلفت لإنجاز مهام محددة .

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا في السودان قد نشرنا لكم رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 وكذلك موعد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية بحسب وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد