كان: هذه تقديرات إسرائيل الأمنية بشأن "الاضطرابات" الجارية بالأقصى

جيش الاحتلال في القدس - ارشيف

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن تقديرات أمنية إسرائيلية تشير إلى أن "أعمال الشغب"، على حد تعبيرها، ستتواصل في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في إشارة إلى تصدي المقدسيين لاقتحامات المستوطنين التي قد تتصاعد طيلة فترة الأعياد اليهودية التي بدأت يوم الأحد الماضي بحلول "رأس السنة العبرية"، وستتواصل إلى 17 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وشددت القناة العبرية على أن حالة التأهب القصوى في صفوف الاحتلال ستتواصل حتى موعد الانتخابات العامة للكنيست المقررة في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا/ إسرائيل ترفع حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية

وادعى الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن قواته تعرضت لإطلاق النار من قبل مركبة مارة، قرب عَصيرَة الشماليَّة في محافظة نابلس ، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وذكر أن قواته ردت بإطلاق النار وشرعت بالبحث عن المنفذين.

وفي سياق آخر، أصيب 15 شابا مقدسيا، مساء الثلاثاء، في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدات صور باهر والطور وسلوان في مدينة القدس المحتلة، لليلة الثالثة على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى قاصرا (14 عاما) وشابا (18 عاما) من سكان صور باهر، بزعم "الإخلال بالنظام العام في أحياء القدس الشرقية"، وقال شرطة الاحتلال إن عناصرها "اتخذوا إجراءات لتفريق المتظاهرين".

وزعمت قوات الاحتلال أن أحد المعتقلين "ضُبط وهو يحمل علم فلسطيني وعبوات ألعاب نارية ومفرقعات، وعُثر بحوزته على سكين، كما عثر على عدة زجاجات حارقة مجهزة بالقرب من المكان".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد