إطلاع البرلمان الزمبابوي على الأوضاع في فلسطين

هراري / سوا / التقى سفير دولة فلسطين لدى زمبابوي هاشم الدجاني يرافقه المستشار سالم صيام بلجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الزمبابوي برئاسة ماروماهوكو

 حيث بحث السفير مع مضيفيه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في ضوء العلاقات التاريخية النضالية التضامنية التي تجمعهما.


وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك لتعزيز التضامن وعلاقات الصداقة وأهمية دور البرلمان وبالأخص لجنة العلاقات الخارجية في دعم التضامن مع الشعب الفلسطيني.


ووفق بيان للسفارة، استعرض الدجاني خلال اللقاء اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، حيث تحدث عن سياسة تهويد القدس ومعاناة الأسرى، ومعاناة قطاع غزه جراء الحصار، مطالبا اللجنة باتخاذ خطوات عمليه لتعزيز التضامن مع نضال شعبنا العادل عبر مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية.


وذكر البيان أن ماروماهوكو وأعضاء اللجنة جددوا التأكيد على موقف زيمبابوي الثابت بدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة، كما وعدوا بعمل كل ما يمكن لاتخاذ قرارات داعمه للقضية الفلسطينية في البرلمان الزيمبابوي ومن خلال مشاركتهم في المحافل الاقليمية والدولية، معربين عن رغبتهم بزيارة الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الوضع عن كثب الامر الذي رحب به السفير الفلسطيني.


يذكر أنه قد حضر اللقاء من وزارة الخارجية الزمبابويه مانيونغا مسؤولة ملف فلسطين ومنسقة العلاقات الخارجية في البرلمان الزمبابوي شيسانغا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد