معاريف: روسيا تعمّدت قصف أماكن أوكرانية لإيذاء "إسرائيليين" بها

شظايا طائرة ايرانية تم اسقاطها من قبل سلاح الجوي الأوكراني

كشفت صحيفة معاريف العبرية، نقلا عن وسائل إعلام أوكرانية، مساء اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعمدت قصف مدينة أومان وسط أوكرانيا بـ 10 طائرات هجومية من أجل إيذاء الإسرائيليين أثناء احتفالهم بما يسمى" عيد رأس السنة العبرية" في المدينة.

وأضافت الصحيفة، "احتفل آلاف الإسرائيليين "بالعام العبري الجديد" في مدينة أومان الأوكرانية، وقامت القوات الروسية بتنفيذ هجمات عمدا ما لا يقل عن 10 طائرات هجومية من طراز "شهد -136" من صنع إيران بهدف إيذاء الإسرائيليين المقيمين في المدينة".

وبحسب مسؤول أمني أوكراني، فإن القوات العسكرية الأوكرانية أسقطت خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من عشر طائرات بدون طيار، تم إطلاق بعضها من أراضي شبه جزيرة القرم واستهدفت مدينة أومان". وفق قوله

وأضاف، "بحسب التقييم، أراد الروس التركيز على المواقع الدينية التي تحظى بوجود تجمعات إسرائيلية"، لافتا إلى أن هذه الأعمال المخططة ضد الإسرائيليين هي أحد شروط نقل الطائرات الإيرانية بدون طيار إلى روسيا".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت أوكرانيا أنها ستقطع العلاقات مع إيران، مدعية أن "طهران تزود الجيش الروسي بطائرات بدون طيار"، وهي خطوة وصفها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ "التعاون مع الشر".

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد