الإمارات : فتح التسجيل في برنامج انطلاقة 2022 للالتحاق بالجامعات

الإمارات : فتح باب التسجيل في برنامج " انطلاقة " لتمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، عن فتح باب التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي " انطلاقة " لطلبة الصف التاسع حتى الثاني عشر.

وقالت وزارة التعليم الإماراتية:" إن برنامج انطلاقة يهدف لتهيئة الطلبة على الالتحاق بأرقى الجامعات محليًا وعالميًا، ويركز على تقديم فرص متنوعة للطلبة في دول الابتعاث، وتسهيل فرص حصول الطلبة على القبول الأكاديمي المباشر وغير المشروط."

مراحل برنامج انطلاقة

وأشارت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، إلى أن البرنامج يتضمن مرحلتين، وهما مرحلة التأهيل والتمكين، حيث تستهدف مرحلة التأهيل طلبة الصفين التاسع والعاشر لتأهيلهم بالمتطلبات الأساسية والمهارات اللازمة التي يجب أن يمتلكها الطالب قبل انتقاله إلى مرحلة اختيار التخصص.

فيما تستهدف مرحلة التمكين طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر، لتمكينهم من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية والمحلية وبما يضمن استمرار تميزهم أثناء دراستهم الجامعية.

مميزات برنامج انطلاقة

وذكرت وزارة التعليم الإماراتية أن برنامج انطلاقة يقدم للطلبة الإماراتيين فرص تعليم تؤهلهم للحصول على مجالات عمل تنافسية بعد تخرجهم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا قادة ومبدعين ومبتكرين في مختلف مجالات العلم، وتأهيل الخريجين في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي، لتحقيق أهداف ورؤية الإمارات المستقبلية.

 

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد