غزة: تربية الوسطى تجتمع بالمنسقين الإعلاميين في المدارس

تربية الوسطى تجتمع بالمنسقين الإعلاميين في المدارس

بحثت مديرية التربية والتعليم، في محافظة الوسطى بقطاع غزة  اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، سبل تطوير العمل الإعلامي بالمدارس ودور المنسقين الإعلاميين في إبراز الأنشطة والفعاليات المميزة وتسليط الضوء عليها، إضافة لربط الواقع المدرسي بالمجتمع المحلي والجمهور الخارجي.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مديرية التربية والتعليم بالوسطى بالمنسقين الإعلاميين بحضور مدير التربية و التعليم أ. هشام الحاج ومدير عام وحدة العلاقات الدولية والعامة أ. أحمد النجار ورئيس قسم العلاقات العامة بالوسطى أحمد دلول ورئيس قسم الإعلام بالوزارة  سامي جاد الله، والمنسقين الإعلاميين بالوسطى وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.
 

 مدير التربية والتعليم بالوسطى  هشام الحاج رحب بالحضور وأشاد بعمل ودور منسقي الإعلام بالمدارس وأضاف أن العمل الإعلامي المدرسي له دور في إبراز الجوانب القيمية والإيجابية داخل المدرسة التي تساعد في تطوير المنظومة التعليمية بشكل عام، وتعزز العلاقة مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

 بدوره، تحدث النجار حول دور الإعلام في إبراز ونشر الأنشطة والفعاليات والجهود الكبيرة التي تتم داخل المدارس وأضاف بأن المنسق هو حلقة وصل بين المدرسة والمجتمع المحلي وأن الميدان التربوي والمدارس تزخر بالأنشطة والإبداعات التي لا يعرف عنها المجتمع، وتطرق النجار الى قواعد عامة ونصائح لنشر الأخبار والصور، وتحدث عن الخطط التطويرية التي تقوم بها الوزارة لتطوير عمل المنسقين داخل المدارس.
 من جانبه، أشاد دلول بجهود منسقي الإعلام في المدارس ودورهم الكبير رغم العبء الملقى على عاتقهم، مشدداً على ضرورة التركيز على نوعية الأنشطة والفعاليات التي يتم نشرها على المنصات الإعلامية ومجموعات الواتس آب، وقدم شرحاً عن آليات وضوابط النشر حتى تصل الرسالة الإعلامية بصورة واضحة ومعبرة للجمهور.

 رئيس قسم الإعلام بالوزارة  سامي جاد الله تحدث عن مجموعة من المعايير الفنية التي تتعلق بالأخبار والصور والفيديوهات وشدد على أهمية أن تكون الرسالة الإعلامية واضحة ومباشرة وذات جودة عالية حتى تصل لجمهور المتابعين بصورة مناسبة.
  وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع المنسقين لمناقشتهم والاستماع لهم حول واقع عمل المنسقين في المدارس وآليات تطوير العمل.

db35796a-2347-4c61-820f-38ed9ecc2e06.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد