سقوط طائرة مسيرة إيرانية في العراق

سقوط طائرة مسيرة في أربيل

سقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع، اليوم الثلاثاء، 27سبتمبر2022، قضاء جومان، بمحافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان.

وقال مدير ناحية قسري بقضاء جومان، شاخوان حسين:" إنّ الطائرة التي سقطت كانت مفخخة، إذ انفجرت مع القنابل التي كانت تحملها"، مضيفاً أنّ طائرة إيرانية سقطت صباح اليوم الثلاثاء، في قرية ميركة بمنطقة بالكايتي، دون وقوع إصابات.

حيث وصلت فرق الدفاع المدني والشرطة المحلية إلى موقع الحادث، لإطفاء حريق اندلع جراء انفجار الطائرة والقنابل التي كانت تحملها.

ومنذ أيام، بدأت مدفعية الجيش الإيراني بقصف عدة قرى ومناطق في محافظة أربيل، بزعم ملاحقة الأحزاب الكردية المعارضة، حيث جاء ذلك بالتزامن مع التظاهرات التي تشهدها طهران، احتجاجاً على وفاة مهسا أميني.

وتؤكّد التحليلات الأولية أنّ الطائرة إيرانية الصنع، خاصة وأن تلك المنطقة غير مأهولة بالسكان، وليس هناك نشاط لأحد، بل هذه المنطقة شهدت مؤخراً وجود طيران إيراني كثيف، حسب مصدر عسكري كردي.

وقال الحرس الثوري في بيان صدر عنه، إنّ القصف يأتي ردًا على استهداف مواقع حدودية إيرانية، مؤكدًا أن: "العمليات العسكرية لضمان أمن المناطق الحدودية."

ونوّه الحرس الثوري إلى أنّ الاستهداف يأتي على الرغم من التحذيرات السابقة التي أُبلغ بها مسؤولون في الإقليم، وحمّل سلطات إقليم كردستان العراق، مسؤولية منع نشاط مجموعات مناهضة لإيران انطلاقاً من الإقليم.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد