5 أنواع من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في فيفا قطر كأس العالم 2022 – الشروط والأسعار ورابط الحجز

5 أنواع من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في فيفا قطر كأس العالم 2022 – الشروط والأسعار ورابط الحجز

5 أنواع من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ وشروطها والأسعار ورابط الحجز ، كما أعلن الموقع الرسمي لـ شراء وحجز تذاكر كأس العالم ، في ظل فتح الباب أمام مبيعات اللحظات الأخيرة لحضور ومتابعة البطولة العالمية للساحرة المستديرة، حيث يكون موعد انطلاق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني .

ويقول موقع شراء تذاكر كأس العالم 2022 إن FIFA فيفا قطر تخصص كل إستاد وكل مباراة تذاكرًا لذوي الاحتياجات الخاصة وللأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، واستعرض الموقع 5 أنواع من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ورابط وشروط شرائها للراغبين بحضور المباريات.

5 أنواع لتذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة وللأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة في كأس العالم 2022 فيفا قطر :

1 - تذكرة مستخدم كرسي متحرك:

متاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة والدراجات البخارية المخصصة لنقل الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة وأصحاب الحالات الطبية الأخرى، ويُسمح للمشاهدين الحاملين لتذكرة كرسي متحرك بدخول الاستاد باستخدام كرسي متحرك يدوي أو كهربائي أو على دراجات بخارية متحركة، ولأسباب تتعلق بالأمن والسلامة، فإنه يجب أن تفي الكراسي المتحركة اليدوية أو الكهربائية والدراجات البخارية المتنقلة ببعض المتطلبات الأساسية: يمكن أن تحتوي على 3 أو 4 عجلات، ألا يتجاوز عرضها 80 سم وطولها 130 سم، وألا يتجاوز نصف قطر دورانها 90 سم، وأقصى عرض دورانها 150 سم، كما يجب ألا تزيد سرعتها القصوى عن 6 كم في الساعة.

2- تذكرة سهولة وصول بسَعة:

هي تذاكر مخصصة لأشخاص لديهم كلاب إرشادية أو لأشخاص تساعدهم كلاب مدربة بسبب وضعهم الصحي أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية للأرجل بسبب محدوديتهم على الحركة، وهذا النوع من المقاعد مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة أو الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ولكنهم لا يستخدمون كراسي متحركة إذ قد لا يتمكنون من ثني ركبهم أو يحتاجون إلى مساحة أكبر للوصول إلى مقاعدهم باستخدام أداة مساعدة على المشي كالعكازات مثلا، كما توفر المقاعد ذات السعة مساحة إضافية للأشخاص الذين لديهم كلاب مساعدة.

3- تذكرة سهولة وصول عادية:

هي تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة وأصحاب الأوضاع الصحية الآخرين من الذين لا يحتاجون إلى أماكن كأماكن مستخدمي الكراسي المتحركة ولكنهم يحتاجون إلى مقاعد يسهل الوصول إليها وقريبة من المرافق التي قد يحتاجونها (مثل مراحيض ذوي الاحتياجات الخاصة).

4- تذكرة سهولة وصول مع عُرض إضافي:

يُخصص هذا النوع من المقاعد للأشخاص الذين يعانون من لسمنة المفرطة (البالغين فوق سن 18 سنة) مع مؤشر كتلة جسم لا يقل عن 40 كغ/م2.

5- غرفة حسية:

ستتوفر غرف حسية في 3 استادات (استاد البيت ، واستاد لوسيل ، واستاد المدينة التعليمية). الغرف الحسية مخصصة للجماهير الذين لديهم متطلبات حسية خاصة والذين يحتاجون إلى بيئة حسية محكمة. قد يفيد هذا المتفرجين ذوي الإعاقة الذهنيَة أو المصابين بالتوحد أو الذين يعانون من إعاقة في المعالجة الحسية أو مشكلة تتعلق بالصحة العقلية أو الخرف.

وينوه الموقع الرسمي لحجز وشراء تذاكر كأس العالم فيفا قطر 2022 إلى أنه في حال لم يجد الشخص نوع إعاقته في وصف تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة هذا، فإن عليه زيارة قسم "تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة" في قسم الأسئلة الشائعة لتجد مزيدًا من التفاصيل.

ووفق كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ، سيتحصل المتقدمون الناجحون في الحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة هذه (تذكرة مستخدم كرسي متحرك، تذكرة سهولة وصول عادية وتذاكر سهولة وصول بسَعة و غرفة حسية) على تذكرة إضافية مجانية لمرافق لهم يساعدهم أثناء المباراة.

واشترطتت فيفا قطر 2022 على أنه يجب أن يكون المرافق قادرًا على تقديم المساعدة اللازمة لصاحب تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويجلس المرافق في مكان قريب قدر الإمكان من صاحب تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدةً أنه لا يمكنها ضمان الموقع الدقيق للمقعد، كما لا يمكن لـ FIFA أن تضمن مجاورة مقعد المرافق لصاحب تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفتت إلى أنه لا يحق للعملاء المتقدمين بطلبات الحصول على تذاكر سهولة وصول مع عُرض إضافي أن يطلبوا تذكرة مجانية لمرافقهم.

وأكدت يمكن لجميع المتقدمين بطلبات الحصول على تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام بوابة تذاكر كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ خلال مراحل المبيعات المعنية.

شروط الحصول على تذكرة ذوي احتياجات خاصة في فيفا قطر كأس العالم 2022

تؤكد فيفا قطر كأس العالم 2022 في بيان على موقعها الرسمي لحجز التذاكر، أنه يشترط على كل من يتقدم بطلب شراء تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة أن يقدم دليلاً يثبت أهليته لشرائها، مشددةً على ضرورة الحرص على تحميل وثيقة إثبات مدى الأهلية، إذ ستُطلب منهم أثناء عملية طلب التذكرة، وسيتحقق فريق متخصص من هذا الإثبات.

وتشير إلى أنه ستُقبل وثائق إثبات الأهلية التالية بالنسبة إلى طالبي تذاكر مستخدمي الكراسي المتحركة أو تذاكر سهولة وصول عادية أو تذاكر سهولة وصول بسَعة وغرفة حسية (وننبه إلى أنه لن يتم قبول تصاريح ركن السيارة في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة كدليل اثبات الأهلية) من:

• العملاء القطريين: شهادة درجة الإعاقة أو شهادة طبية.

• العملاء الدوليين: شهادة طبية أو إثبات إعاقة مقبول وعلى نطاق واسع في بلدان إقاماتهم.

تُقبل وثائق إثبات الأهلية التالية بالنسبة لطالبي تذاكر سهولة وصول مع عُرض إضافي:

• العملاء القطريين والدوليين: وثيقة موقعة من طبيب تبين مؤشر كتلة الجسم، والتي يجب ألا تقل عن 40 كجم/ م2

تُقبل وثائق إثبات الأهلية التالية بالنسبة لطالبي تذاكر الغرف الحسية:

• العملاء القطريين والعملاء الدوليين : مذكرة الطبيب أو الشهادة الطبية أو خطاب من أخصائي رعاية صحية آخر.

يرجى ملاحظة أن الفئات المختلفة من تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة المدرجة أعلاه متاحة للجمهور العام كتذاكر مباراة واحدة. وقد كانت تذاكر مشجع وتذاكر مشجع مشروطة وسلسلة التذاكر الخاصة بفريق وسلسلة تذاكر اربع استادات متوفرة في كل فئة من فئات تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة باستثناء الغرف الحسية.

يرجى احترام باقي المشجعين وعدم التقدم بطلب الحصول على هذه التذاكر إلا إذا كنت في حاجة حقيقية إليها، فهي محدودة العدد بسبب هيكلة الاستاد.

رابط حجز وشراء تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم FIFA قطر

https://access.tickets.fifa.com/

ولمزيد عن تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ وأسعارها وشروطها ورابط الحجز، دعت فيفا إلى زيارة موقع FIFA.com/tickets بانتظام وإلقاء نظرة على المعلومات المتوفرة فيه.

أسعار تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في كأس العالم FIFA قطر

ويقول موقع كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ، إن الأسعار الموضحة هنا هي أسعار تذاكر المباراة الواحدة المتاحة خلال مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة لتذاكر كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ وهي تشمل كل الضرائب المفروضة. وتنطبق جميع أسعار التذاكر على كل التذاكر المخصصة للبالغين وللأطفال، أيا كان عمرهم.

تذاكر المباراة الواحدة متاحة في الفئات 1 و2 و3 و4 (الفئة 4 متاحة فقط للمقيمين في قطر عبر الإنترنت في موقع FIFA.com/tickets) وكذلك في فئة تذاكر الرؤية المحجوبة جزئيا وفئة تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

يرجى ملاحظة أن فئة التذكرة 4 محجوزة للمقيمين في قطر* (لجميع المبيعات عبر الإنترنت، في وقت الطلب، يجب على كل مقدمي طلب الحصول على التذكرة تقديم عناوين إقامتهم في قطر بالإضافة إلى أرقام بطاقاتهم الشخصية القطرية).

* يُقصد بالمقيمين في قطر كل فرد يقيم بشكل قانوني دائم أو مؤقت في قطر، بما في ذلك المواطنين القطريين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى. قد يشمل ذلك، على سبيل المثال، الأفراد الذين يعيشون بشكل دائم في قطر أو الأفراد المصرح لهم قانونًا بالعمل في قطر.

فئات التذاكر في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢

هناك أربع فئات من تذاكر كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ (الفئة 1، الفئة 2، الفئة 3، الفئة 4)، الفئة 1 هي الأعلى سعراً وتكون في مناطق مميزة داخل الاستاد.

مناطق جلوس الفئة 2 والفئة 3 داخل الاستاد منفصلة عن منطقة الفئة 1، الفئة 4 مخصصة حصريًا للمقيمين في قطر.

* يُقصد بالمقيمين في قطر كل فرد يقيم بشكل قانوني دائم أو مؤقت في قطر، بما في ذلك المواطنين القطريين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى .قد يشمل ذلك، على سبيل المثال، الأفراد الذين يعيشون بشكل دائم في قطر أو الأفراد المصرح لهم قانونًا بالعمل في قطر.

إذا كنت مقيمًا في قطر، فيرجى منك الحرص على ذكر ذلك أثناء عملية طلبك للتذكرة، قد يُطلب إثبات إقامتك في قطر لشراء تذاكر معينة.

بالإضافة إلى ذلك ، في كل استاد ولجميع المباريات ، يقدم FIFA تذاكر مخصصة بالتحديد لذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، وتسمى هذه التذاكر "تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ". يرجى زيارة قسم "تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة " في صفحة التذاكر الخاصة بكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ™ التي يمكن الوصول إليها على موقع FIFA.com/tickets للاطلاع على المعلومات المتعلقة بتذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

خلال مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة، ستتوفر تذاكر من فئة تذاكر الرؤية المحجوبة جزئيا. وهي فئة مخصصة لمنطقة جلوس داخل الاستاد حيث تكون رؤية أرضية الميدان محدودة بنسبة 50%. والمقاعد المخصصة لهذه الفئة قد تكون في أي مدرج من مدارج الاستاد. ويوجد تخفيض بنسبة 50% على أسعار هذه الفئة من التذاكر.

يرجى ملاحظة أن FIFA يحدد مكان المقعد في الاستاد في كل مباراة على حدة، وهو ما يعني أن:

* فئة التذكرة قد تختلف من مباراة إلى أخرى

* كل فئات التذاكر تشمل مقاعدا من مستويات مختلفة داخل الاستاد (مستويات سفلية وعلوية).

* فئات التذاكر لا تتأثر بأي ظرف يحدث في يوم المباراة، الأحوال الجوية مثلا

* حدود فئات التذاكر قد تختلف من مباراة إلى أخرى. إن هذا التمايز ضروري لضمان إتاحة أكبر عدد ممكن من التذاكر لمشجعي كرة القدم.

وأعلنت فيفا قطر يوم الثلاثاء 26/09/2022 انطلاق مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة، منوهةً إلى أنها ستتواصل حتى نهاية كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ يوم 18 ديسمبر.

ودعت المشجعين إلى شراء التذاكر التي يرغبون فيها (شرط توفرها) بمجرد انطلاق مرحلة المبيعات. مرجحة أن تنفد التذاكر بسرعة.

وأوضحت أنه خلال هذه المرحلة من المبيعات، ستُخصَّص التذاكر (شرط توفرها) بنظام الأسبقية وستعالج عمليات الشراء في الحال. يرجى زيارة موقع [FIFA.com/tickets](https://www.fifa.com/fifaplus/en/tickets) بانتظام للاطلاع على المزيد من المعلومات المتعلقة بافتتاح مراكز تذاكر FIFA في الدوحة. للمشجعين الدوليين:[ اشتر تذاكرك الآن!](https://fcfs-intl.fwc22.tickets.fifa.com/) للمقيمين في قطر: [اشتر تذاكرك الآن!](https://fcfs-dom.fwc22.tickets.fifa.com/)

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد