وفاة الشاعر مصطفى سليم - من هو مصطفى سليم ؟

وفاة الشاعر مصطفى سليم

وفاة الشاعر الكبير مصطفى سليم - من هو مصطفى سليم ، حيث تأكد صباح اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر وفاة الشاعر مصطفى سليم عن عمر يناهز 84 عاماً، حيث يشيع جثمانه ظهرا بقرية رملة الأنجب بمركز أشمون في محافظة المنوفية.

من هو الشاعر مصطفى سليم 

ولد مصطفى  سليم عام 1938 بقرية رملة الأنجب بمركز أشمون بمحافظة المنوفية بجمهوية مصر العربية،.وحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية، وعمل مهندساً في الهيئة المصرية العامة للمساحة عام 1966، وتدرج في وظائف الهيئة منذ العام 1979 حتى أصبح مديرًا لمديرية المساحة بالمنوفية.

حياة الشاعر مصطفى سليم 

نشر مصطفى سليم قصائده عام 1958 بقصيدة "أبي لا ينام" في مجلة الأدب ثم توالى النشر في مجلات الشعر، والمجلة، والثقافة، وإبداع، والقاهرة، والخفجي، والمسلمون، وأخبار الأسبوع وغيرها.

وفاز بالمركز الثانى فى مسابقة نادي أبها الأدبي 1413هـ، واتخذ الشعر الحر مذهبا، فكانت له فيه صولات وجولات، حتى حصل على تكريم خاص بطبع ديوانه "تنويعات على لحن المشيب" عام 2008، وهو أشهر دواوينه، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، و نشرت قصيدته الرئيسة للمرة الأولى بمجلة إبداع الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1989 .

وأيضاً صدر له ديوان "بكائية الظل المقتول" عن هيئة قصور الثقافة عام 2001، وديوان "وجوه تعشقها الذاكرة" 2016 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.

المصدر : وكالة سوا - صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد