هيئة أبوظبي توضح تفاصيل تراخيص الصيد التقليدي " الصيد بالصقور " في منصة " تم "

طريقة وضوابط إصدار تراخيص الصيد التقليدي " الصيد بالصقور " في منصة " تم "

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي في الإمارات، عن طريقة وضوابط تفعيل الخدمة الفرورية لإصدار تراخيص الصيد التقليدي " الصيد بالصقور"، عبر منصة "تم".

وأوضحت الهيئة، نقلًا عن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أن الرخصة ستسمح للصقارين بالحصول على الرخصة فورًا عبر القنوات الرقمية ودون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة في تجربة فريدة تمتاز بالسهولة والكفاءة.

وأتى هذا الإعلان بالتزامن مع مشاركة الهيئة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2022.

ضوابط رخصة الصيد التقليدي "الصيد بالصقور"

وذكرت هيئة البيئة – أبوظبي، ضوابط رخصة الصيد التقليدي "الصيد بالصقور"، والتي جاءت كالتالي:

- التزام المرخص له بالفترة المحددة للصيد في التصريح الصادر له لموسم واحد فقط والذي حددته الهيئة لهذا العام 2022-2023 من تاريخ 20 أكتوبر 2022 وينتهي في 20 يناير 2023.

- الابتعاد عن الطرق الرئيسية والفرعية والمحظورة مثل المحميات الطبيعية والغابات والمناطق السكنية والعسكرية والبترولية بمسافة لا تقل عن 2 كم.

- الالتزام بصيد الأنواع المسموح صيدها للصقارة المرخصين والتي تتضمن طيور الحبارى فقط، حيث يسمح الصيد باستخدام الصقور المرخصة والمسجلة لدى وزارة التغير المناخي والبيئة ويتم تقديم ما يثبت تسجيلها في حال تم طلب ذلك.

- الابتعاد عن صيد أي نوع من أنواع الحيوانات البرية والتسبب في إزعاجها.

- الابتعاد عن قيادة المركبات على الغطاء النباتي والتسبب بضرره.

- الابتعاد عن نقل تصريح الصيد إلى شخص آخر.

- ضرورة أن يتم حمل التصريح أثناء ممارسة الصيد وإبرازه للسلطة المختصة والجهات المعنية عند الطلب.

- أن يكون المتقدم بالطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

- ألا يقل عمر المتقدم بطلب الترخيص عن 18 عامًا.

- أن يكون الصقر مسجل في النظام الخاص بتسجيل الصقور التابع لوزارة التغير المناخي والبيئة.

- الالتزام بحظر الصيد في مناطق محددة والتي تشمل منع الصيد داخل حدود المحميات الرعوية والمحميات الطبيعية أو بالقرب من المناطق المحظورة.

ودعت الهيئة الراغبين في التقديم على تراخيص الصيد التقليدي " الصيد بالصقور"، من خلال تطبيق "تم" الذكي، أو موقع "تم" الإلكتروني.

ويمكن الدخول إلى منصة "تم"، عن طريق الهوية الرقمية UAE Pass، حيث يتعين على المتقدم بالطلب اختيار خدمات الحفاظ على البيئة ثم خدمة "إصدار ترخيص صيد بالصقر"، وعند الموافقة على الشروط والاحكام سيحصل الصقار مقدم الطلب على رخصة الصيد البري إلكترونيًا.

منصة "تم"

يذكر أنه تم الإعلان في وقتٍ سابق، بنقل جميع خدمات الهات الحكومية في أبوظبي، إلى منصة الخدمات الحكومية الموحدة "تم"، حيث ستتيح أكثر من 700 خدمة رقمية متكاملة من أي مكان عبر منظومة "تم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد