مصر تعيد هيكلة شركات تابعة لجهاز الخدمة الوطنية

مصر تحدّد موعد طرح شركتين في البورصة

أعلن مجلس الوزراء المصري عن إعادة هيكلة شركات تابعة لجهاز الخدمة الوطنية استعداداً للطرح، حيث حدّد موعد طرح للشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية"، والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية "صافي"، التابعتين في البورصة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا؛ لمتابعة إجراءات إعادة هيكلة عدد من الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، استعداداً لطرح حصص منها في البورصة.

حيث قال رئيس الوزراء إنّ هذا الاجتماع يأتي في إطار استعراض الدراسات التي تتم حالياً باهتمام، فيما يخص طرح حصص من الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية في البورصة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن الاجتماع تمّ بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، وزير المالية والدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط المستشار محمد أبا زيد، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، مساعد أول وزير المالية شيرين الشرقاوي، ومسؤولي هذه الشركات والجهات المعنية.

وتم استعراض الخطوات التي تتم لإعادة هيكلة كل من "وطنية"، و"صافي"، التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، حيث تم استعراض نتائج الدراسات التي تستهدف تقييم تلك الأصول، وبحث الخيارات المتاحة في ضوء الأهداف المستقبلية لنشاط تلك الشركات، والعروض المقدمة من جانب المستثمرين الراغبين في المشاركة، بهدف الطرح قبل نهاية هذا العام.

المصدر : وكالة سواـ العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد