استعدادات لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصى

هبة القدس والأقصى

تجري الاستعدادات لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصى السبت المقبل، حيث وتشمل زيارات لعوائل الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في جت وأم الفحم ومعاوية والناصرة وكفر كنا وكفر مندا وسخنين وعرابة، إلى جانب مسيرة مركزية ومهرجان خطابي في مدينة عرابة البطوف.

شهداء هبة القدس والأقصى

وشهداء هبة القدس والأقصى الـ13 هم: رامي غرّة (جت المثلث)، أحمد صيام جبارين (معاوية)، محمد جبارين ومصلح أبو جراد (أم الفحم)، وسام يزبك، وإياد لوابنة، وعمر عكاوي (الناصرة)، محمد خمايسي (كفر كنا)، رامز بشناق (كفر مندا)، عماد غنايم ووليد أبو صالح (سخنين)، علاء نصار وأسيل عاصلة (عرابة).

وعقد في قاعة المؤتمرات ببلدية عرابة، مساء السبت الماضي، اجتماعا موسعا ضم كلا من، رؤساء السلطات المحلية في عرابة وسخنين ودير حنا واللجان الشعبية في البطوف، وممثلين عن لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، لوضع برنامج إحياء الذكرى السنوية الـ22 لهبة القدس والأقصى.

وأجمعوا على ضرورة الحشد لإنجاح فعاليات الذكرى، وعلى رأسها المهرجان المركزي الذي سيقام في عرابة، في الأول من تشرين الأول المقبل.

وأكد المتحدثون على أن المخاطر التي أدت إلى اندلاع هذه الهبة، قبل 22 عاما، لا تزال قائمة، بل ازدادت خطورتها وحدّتها في ظل الاقتحامات المتكررة للحرم القدسي الشريف والانتهاكات المتواترة للمقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية، على طول البلاد وعرضها.

وسيختتم يوم الهبة بالمهرجان المركزي القطري الذي سيعقد في ساحة النصب التذكاري في مدخل عرابة الشمالي، الساعة الرابعة من يوم السبت المقبل، الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر : وكالة عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد