الكشف عن الرمز الملكي الجديد لملك بريطانيا.. سيعتمد على العملات

رمز وصورة الملك تشارلز على عملات معدنية وأوراق نقدية وطوابع جديدة

كشف قصر بكنجهام البريطاني عن الرمز الملكي الجديد لملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث، والذي سيعتمد في المملكة المتحدة بشكل تدريجي على العملات المعدنية والأوراق النقدية وطوابع تحمل صورة العاهل تشارلز .

بينما ستشهد بريطانيا رمز الملك أيضا على المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء ، حيث سيطرح مكتب البريد بالقصر اليوم الثلاثاء 27سبتمبر 2022 أول مواده البريدية باستخدام الرمز الملكي الجديد.

ويحتوي الرمز الملكي، الذي اختاره الملك تشارلز من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة، من حرفي "سي" و "آر" اللذين يمثلان اسمي الملك الجديد تشارلز، وريكس تعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي.

وسيتم استخدام نسخة من الرمز الملكي في اسكتلندا ،ولكن تحتوي على التاج الاسكتلندي.

وبدأ التكيف في بريطانيا مع أول ملك جديد لها منذ 70 عاما، وقال صانعو العملات والطوابع فيها ، إنهم سيبدأون عملية التغير البطيئ من استخدام صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية إلى صورة العاهل الجديد تشارلز الثالث.

وحسب صحيفة رويترز ، أكدت المسؤولة التنفيذية لدار سك العملة الملكية آن جيسوب "ستدخل أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث التداول بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتب البريد".

وقالت جيسوب "ويعني هذا أن العملات المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية سيتم تداولها معا في المملكة المتحدة لسنوات عديدة قادمة".

وأشارت تقديرات دار سك العملة الملكية إلى وجود نحو 27 مليار عملة نقدية تحمل صورة الملكة إليزابيث التي توفيت خلال الشهر الحالي ، وهذا يؤكد أن عملية الاستبدال ستأخذ بعض الوقت.

وأفاد بنك إنجلترا إن من المتوقع استخدام الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز في منتصف عام 2024.

وأضاف البنك أنه سيعلن عن صورا للأوراق النقدية الجديدة خلال نهاية العام الحالي 2022.

ويشار إلى أن جميع العملات والطوابع التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الراحلة ستبقى صالحة للاستخدام، وأن الطوابع الجديدة ستتداول بمجرد نفاد المخزون الحالي.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد