شروط ورسوم التقديم على تمديد أذونات تأشيرة الدخول في الإمارات

شروط ورسوم تمديد أذونات تمديد التأشيرة في الإمارات

أذونات التمديد على تأشيرات الدخول في الإمارات ، تحدثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في الإمارات، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، عن مدة وعدد مرات التقديم على طلب تمديد تأشيرة الإمارات حسب الغرض.

وأوضحت الهيئة الاتحادية الإماراتيةـ أن مدة التمديد لإذن دخول الدولة، تعتمد على نوع الإذن الصادر من حيث المدة وعدد مرات التقديم على طلب التمديد.

شروط أذونات تمديد تأشيرة الدخول في الإمارات

أكدت الهيئة على ضرورة ألا تزيد مدة البقاء عن عام، مع ضرورة استيفاء الرسم والضمان المقرر، حيث يعتبر الجزء من الشهر شهرًا في تحديد قيمة الرسم الواجب أداؤه، كما يجوز تمديد تأشيرة الدخول للزيارة لمدة أو مدد مماثلة بقرار من رئيس الهيئة أو من يفوضه في حال إثبات جدية سبب التمديد ودفع الرسوم المستحقة.

عدد أيام ورسوم أذونات تمديد تأشيرة الدخول في الإمارات

وذكرت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن مدة التمديد تكون 30 أو 90 يومًا، بالنسبة لأذونات الدخول للسياحة والزيارة، والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمدد لـ 30 يومًا مرتين.

حيث تبلغ رسوم الطلب والإصدار لهذه الأذونات 600 درهم، وللمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي 700 درهم إماراتي.

كما يتم التمديد لمدة 90 يومًا لأذونات الدخول للعلاج ومرافقي مواطني دول مجلس التعاون، وأذونات الدراسة.

حيث تبلغ الرسوم 500 درهم لإذن العلاج، و600 درهم للدراسة، و250 درهماً لمرافقي مواطني دول مجلس التعاون.

أنواع تأشيرة الدخول في الإمارات

الجدير بالذكر، أن تأشيرات الدخول إلى الإمارات، تصنف حسب الغرض، منها/

السياحة، زيارة قريب أو صديق، مهمة عمل، استكشاف فرص العمل، استكشاف فرص تأسيس الأعمال، العلاج، الدراسة أو التدريب أو التأهيل، تأشيرة المجاملة.

موعد بدء نظام التأشيرات الجديد في الإمارات

وعن موعد بدء العمل بنظام التأشيرات الجديد، قالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك الإماراتية:" سيبدأ العمل بنظام التأشيرات الجديد، الذي تضمنته اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب في الثالث من أكتوبر المقبل، وهو يضم ثمانية أنواع من التأشيرات للزيارة المؤقتة التي يجوز منحها للأجانب لدخول الدولة، سواء لسفرة واحدة أو لعدة سفرات، ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة".

وأضافت أن تأشيرة الدخول للزيارة ستكون صالحة لدخول الدولة لمدة 60 يومًا اعتبارًا من تاريخ إصدارها، ويمكن تجديدها لمدد مماثلة بعد استيفاء الرسم المقرر.

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد