عثمان يتحدث عن زيارة مرتقبة لممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين لعين سامية ومسافر يطا

ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين - ارشيف

أعلن شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022، عن زيارة مرتقبة لممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف وقناصل أوروبيين لمنطقتي عين سامية ومسافر يطا المهددة بالهدم والاستيطان.

وقال عثمان في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "اليوم سيكون هناك زيارة للقناصل الأوروبين لمدرسة رأس التين في عين سامية ومسافر يطا المهددة بالهدم، وتأتي هذه الزيارة في وقت يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للسلام".

وأكد عثمان، أن زيارة ممثل الاتحاد الأوروبي إلى تلك المناطق، يعتبر بمثابة رسالة دعم لأهالي تلك المناطق، لا سيما وأنها تواجه بشكل يومي استفزازت المستوطنين وخطر الهدم.

وأضاف: "هناك أوامر هدم صدرت منذ فترة بحق المدرسة في عين سامية وغيرها من المدارس"، منوهًا إلى أن الاتحاد الأوروبي طالب إسرائيل بشكل واضح بعدم القيام بمثل هذه الخطوات لأن التعليم حق أساسي.

وفيما يتعلق بما يجري بالمسجد الأقصى من انتهاكات إسرائيلية، ذكر عثمان: "الاتحاد الأوروبي يتابع ما يجري في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، باعتبار أن الموضوع ذو حساسية عالية".

وأكمل: "في كل عام تزداد بهذه الفترة التوترات داخل القدس الشرقية والبلدة القديمة"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي على اتصال مستمر مع كل الأطراف لخفض مستوى التوتر، وأن المطلوب هو تفادي أن يكون هناك تصعيد آخرًا داخل القدس.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد