تفاصيل جنازة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر

تفاصيل جنازة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر

تفاصيل جنازة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر ، حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين في الدول العربية غت جنازة يوسف القرضاوي الذي أعلن عن وفاته رسميا صباح أمس الاثنين عن عمر ناهز 97 عاما في العاصمة القطرية الدوحة.

ويبحث عدد كبير من الشخصيات العربية في الوقت الحالي عن تفاصيل جنازة الشيخ يوسف القرضاوي ، وذلك من أجل المشاركة فيها حبا في المعرفة فقط ، حيث انتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم على المواقع الإخبارية العربية والعالمية وحتى الأجنبية .

تفاصيل جنازة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر

ووفقا للحساب الرسمي على توتير فإن جنازة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر ستكون بعد صلاة العصر بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة ، فيما سيتم دفنه في معابر أبو هامور ، إذ سيكون العزاء للنساء في منزل الشيخ القرضاوي ، وعزاء الرجال بجوار المنزل بعد صلاة المغرب.

ويوسف القرضاوي، أحد أعلام الإسلام البارزين في العصر الحاضر في العلم والفكر والدعوة والجهاد، في العالم الإسلامي مشرقه ومغربه.

عمل القرضاوي في مجالات عدة، ومارس أنشطة كثيرة، بين العمل الأكاديمي والإداري والثقافي، وله مؤلفات في الفقه والفتوى، والأدب والشعر.

وأعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الاثنين وفاة المؤسس الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر ناهز (97 عاماً).

وقال الاتحاد عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام".

وأضاف: "فقدت الأمة الإسلامية عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه".

ونعت شخصيات سياسية وإعلامية وفاة الشيخ يوسف القرضاوي ، إذ كتب محمد بن عبدالرحمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري عبر صفحته :" رحم الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي أفنى عمره في خدمة دينه وأمته وأسكنه فسيح جناته، خالص التعازي لأسرته ومحبيه وللأمة الإسلامية جمعاء.

ومن المتوقع ان تشارك شخصيات سياسية ودينية عربية في جنازة الشيخ يوسف القرضاوي التي ستنطلق اليوم الثلاثاء بعد صلاة العصر في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد