اعتقال فلسطيني بزعم "تثبيت عبوة ناسفة" على خط سكة حديد إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022، شخصا بشبهة الإضرار بخط السكة الحديد التي تربط بين عكا وكرميئيل، شمالي إسرائيل، واقتادته للتحقيق لدى جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المعتقل هو شاب عربي في العشرينات من عمره، وهو من سكان إحدى بلدات الجليل؛ دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. وادعت القناة 12 الإسرائيلية، أن المشتبه به ثبّت "عبوة ناسفة" على خط السكة الحديد.

وحظرت أجهزة الأمن الإسرائيلية نشر معلومات حول التفاصيل المتعلقة بالواقعة.

وبحسب موقع "واللا"، فإن المعتقل استغل إغلاق السكة الحديد بسبب عطلة الأعياد اليهودية، ووضع عبوة ناسفة "بهدف إخراج القطار عن مساره في رحلته المقبلة بعد نهاية الإجازة".

وجاء في بيان صدر عن الشرطة الإسرائيلية أنه تم اعتقال المشتبه به حينما تواجد بالقرب من الموقع الذي اكتشف فيه "وجود عائق على خط السكة الحديد بالقرب من شارع رقم 85".

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن الشاباك يشارك في التحقيق مع المشتبه به، في حين أشارت إلى أنه "لم تقع إصابات ولم تحدث أضرار" نتيجة تثبيت العائق الذي لم تحدد طبيعته.

وأفادت بأنه تم اكتشاف "العائق" المذكور في ساعات صباح اليوم، مشددة على أن التحقيقات مع المشتبه به متواصلة منذ لحظة اعتقاله حتى هذه اللحظة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد