شاهد: سلاح البحرية الروسي يُطلق سفينة أبحاث جديدة

سلاح البحرية الروسي يُطلق سفينة أبحاث جديدة

كشفت الخدمة الصحفية لمصنع Vympel الروسي، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، عن بدء اختبار سلاح البحرية الروسي لسفينة أبحاث بحرية جديدة طورها لصالحه.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخدمة الصحفية أوضح فيه أن السفينة: "توجهت سفينة الأبحاث البحرية الجديدة Yakov Lapushkin المطورة في إطار المشروع 19910 من أحد الأحواض المائية التابعة لمصنعنا نحو قاعدة التسليم البحرية لتخضع لمرحلة جديدة من الاختبارات من قبل سلاح البحرية الروسي".

وأشار البيان إلى أن السفينة تحمل اسم الأدميرال Lapushkin ، الذي كان أحد أبرز القادة في سلاح البحرية السوفيتي، والذي ساهم بشكل فعال في تطوير وتحسين أساليب الملاحة في الأسطول السوفيتي، وأن العمل على تطويرها بدأ عام 2019، وأنزلت إلى المياه أول مرة في مايو العام الجاري، ومن المفترض بعد تسليمها للجيش الروسي أن تعمل لصالح أسطول بحر البلطيق.

ويبلغ طول السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 19910 نحو 59 مترا، وعرضها 11.4 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 1270 طنا، فضلا عن تجهيزها بهياكل متينة تمكنها من الإبحار في المياه المكسوة بالجليد.

 ويمكن لهذه السفن العمل لمدة 25 يوما وقطع مسافة 3500 ميل بحري في كل مهمة، ونقل طاقم مكون من 22 شخصا، وتمتلك روسيا اليوم 3 سفن أبحاث من هذا النوع عاملة من أساطيلها حاليا، وتعمل على تطوير 6 سفن أخرى من هذه الفئة.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد