برشلونة ينتظر تعويضات هائلة من الفيفا بسب اصابه لاعبه

اللاعب رونالد أراوخو.

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية اليوم الإثنين، أن برنامج حماية اللاعبين، الذي أقره الفيفا في ديسمبر/ كانون الأول 2018، وتبلغ ميزانيته السنوية 80 مليون يورو، يُلزم الاتحاد الدولي بدفع مبلغ 20 ألف و458 يورو، على أقصى تقدير، للأندية عن كل يوم يغيب فيه اللاعب عن فريقه للإصابة جراء مشاركته مع منتخب بلاده.

ولكن لا يطبق هذا الأمر إلا عندما تكون مدة الإصابة أطول من 28 يوما وهو ما ينطبق على أراوخو ولا يطبق على إصابات أخرى عانى منها لاعبين آخرين خلال العطلة الدولية منهم ثنائي برشلونة، الهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي.

وبناء على ذلك، سيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مبلغاً مالياً ضخما لبرشلونة نظير إصابة لاعبه رونالد أراوخو خلال تواجده مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي الحالية.

ويرتبط هذا المبلغ براتب اللاعب الثابت، دون حساب المتغيرات والإضافات الأخرى، علما بأن الفيفا قد يدفع 7.5 مليون يورو سنويا في حال ما إذا كانت إصابة هذا اللاعب مع منتخبه، ستجعله يغيب عن ناديه لمدة عام كامل (365 يوما).

وكان أراوخو تعرض للإصابة خلال لقاء أوروجواي، مع إيران يوم الجمعة الماضي، في إطار تحضيرات كلا المنتخبين لمنافسات كأس العالم في قطر2022.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد