الكشف عن حل مشكلة ثغرة واتساب الجديدة

الكشف عن حل مشكلة ثغرة واتساب الجديدة
كشف المختص التقني عبدالله السبع، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، عن طريقة حل مشكلة ثغرة الواتساب الأخيرة في خاصية المكالمات الفيديو والصوت، وذلك عقب إصدار المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أمس تحذيرًا أمنيًا وصفته بأنه عالٍ جدًا، بخصوص ثغرات في تطبيق واتساب.
 
وقال عبدالله السبع إنه من المتوقع صدور تحديث مهم لإغلاق الثغرة خلال الثلاثة أيام المقبلة، مشيرًا إلى أن أغلب المختصين لم يذكروا أنها شديدة الخطورة.
 
وعن إمكانية حل ثغرة الواتساب، شدد المحرر التقني، على ضرورة تحديث واتساب، مع نزول التحديث القادم لحماية الخصوصيات والبيانات.
 
وكان المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، حذر من ثغرات في تطبيق واتساب.
 
وأشار المركز في منشور عبر حسابه بموقع تويتر، إلى أن واتساب أصدرت عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في المنتجات التالية: – WhatsApp – Android، –ما قبل نسخة 2.22.16.12 ما قبل نسخة 2.22.16.2، –WhatsApp Business – Android، – ما قبل نسخة 2.22.16.12 – WhatsApp – iOS، –ما قبل نسخة 2.22.16.12، – ما قبل نسخة 2.22.15.9 -WhatsApp Business – ،iOSما قبل نسخة 2.22.16.12. وأوضح المركز أن التهديدات تتمثل في تمكين المهاجم من استغلال الثغرات من خلال تنفيذ برمجيات خبيثة عن بعد. وأوصى المركز بتحديث النسخ المتأثرة، حيث أصدرت «WhatsApp» توضيحًا لهذه التحديثات عبر الرابط التالي: https://www.whatsapp.com/security/advisories/2022/ كما نوه المركز بضرورة التأكد من تحديث النسخ المتأثرة من المتاجر الرسمية.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد