أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة.. تعرف عليها

الجلطات الدموية

5 أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة ، حذر باحثون من مجموعة من الأطعمة الغذائية التي قد تساهم في تراكم الترسبات في الشرايين قد تعرض الجسم أيضا لأمراض أخرى من خلال الالتهابات، وتتطور بمرور الوقت بعد أن تبدأ في التدخل في آليات تخثر الدم في الجسم وتمهد الطريق لتجلط الأوردة العميقة.

ووفق موقع "ويب ميد" WebMD، فإن الالتهاب هو طريقة شفاء تلف الخلايا من الغزاة العشوائيين في الجسم.

وتلعب بعض الأطعمة دورا في حدوث التهاب طويل الأمد، وقد يؤدي إلى إصابة الجسم بأمراض خطيرة، وقد يمنع الدم من الحركة بشكل صحيح أو يمنع قدرته على التجلط.

ويشار إلى أن نفس الأطعمة التي تسبب تراكم البلاك في الأوعية الدموية، هي التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة.

الأطعمة التي ينصح الخبراء بالابتعاد عنها

الأطعمة المكررة أو المصنعة: مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والأطعمة المعبأة مسبقا، والوجبات السريعة والمعجنات والبسكويت والبطاطس المقلية.

المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى.

الحلويات.

الدهون المتحولة، مثل المارغرين.

اللحوم الحمراء والمعالجة.

هذا ما أثبتته الدراسات

بالنسبة للحوم الحمراء والمعالجة والدهون المتحولة، وجدت بعض الأبحاث أن الخطر أكبر بالنسبة للنساء أكثر من الرجال، وكانت هذه نتيجة إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة American Journal of Epidemiology.

كما وقع استكشاف الصلة بين المحليات واضطرابات التمثيل الغذائي للقلب، في دراسة نشرت في مجلة Thrombosis and Thrombolysis.

تشير الأبحاث إلى أن ارتفاع نسبة الغلوكوز لا يمثل فقط فرصة لتكوين جلطات الدم؛ ولكنه يقلل أيضا من قدرة الجسم على إذابة هذه الجلطات بشكل طبيعي.

وتعمل الأطعمة المصنعة بطريقة مماثلة بسبب محتواها العالي من الملح، من خلال الضغط على القلب، ويمكن أن تسبب النظم الغذائية عالية الصوديوم مشاكل في كيفية تدفق الدم وتجلطه.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد