شرطة الاحتلال: سنتعامل بشكل حاسم مع أي شخص يخل بالنظام في الحرم القدسي

انتشار الشرطة الاسرائيلية في الحرم القدسي

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، إنه لا يوجد أي تغيير في الوضع الراهن بالحرم القدس ي، وإن أي شخص يخل بالنظام هناك سيتم التعامل معه بشكل حاسم.

وذكرت الشرطة في بيان لها: " لدينا معلومات عن نشر العديد من المنشورات الكاذبة وغير الصحيحة بشأن الحرم القدسي على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تصعيد المنطقة والتحريض على العنف"، وفق البيان.

وأضاف البيان: "إن هذه المنشورات توزع من قبل "جهات معادية"، بينما لا يوجد تغيير في الوضع الراهن في الحرم القدسي حيث يتم إقامة صلاة المسلمين وزيارات الإسرائيليين والسياح هناك". بحسب صحيفة يديعوت العبرية

وجاء في بيان الشرطة الإسرائيلية: "لن نسمح لأي شخص بتعطيل روتين الحياة في المكان وفقا للممارسات القائمة، وأي شخص يخل بالنظام في الأماكن المقدسة ويعمل بعنف من أي نوع سيتم التعامل معه بشكل حاسم".

وأورد: "قوات الشرطة ستستمر في العمل بالمنطقة لمنع الاحتكاكات وتأمين النظام والحفاظ عليه في الحرم القدسي والأماكن المقدسة وفي البلدة القديمة وفي جميع أنحاء مدينة القدس".

واقتحم عدد من المستوطنين، صباح اليوم باحات المسجد الأقصى على شكل أفواج، وسط حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما تصدى لهم المرابطون بإطلاق المرفقعات النارية، ولوحظ أن بعض المستوطنين الذين يشاركون في الاقتحامات التي من المتوقع أن تكون واسعة بمناسبة "رأس السنة العبرية"، وهم يرتدون لباس الكهنة.

كما واحتشد العشرات من المرابطين والمرابطات داخل الأقصى، حيث صدحوا بالتكبيرات، فيما تحصن بعض الشبان داخل المصلى القبلي وألقوا "المفرقعات" وأصدروا أصواتًا مختلفة لإرباك المستوطنين وشرطة الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد