الوزيرة الأغا تبحث مع السفير المصري آليات التعاون

رام الله /سوا/ بحثت وزير شؤون المرأة هيفاء الأغا، مع السفير المصري في فلسطين وائل عطية، آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة، وحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين.

وتحدثت الأغا خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة في رام الله، اليوم الخميس، عن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى "التزام النظام السياسي بدعم وتمكين المرأة، وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الاجتماعية".

وأشارت إلى متانة العلاقات عبر التاريخ بين فلسطين ومصر، التي ساهمت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

بدوره، تحدث عطية عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، بناء على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مشيرا إلى نضالات الحركة النسوية الفلسطينية، وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية العمل على إنجاز اللجنة المشتركة بين مصر وفلسطين في مجال الديمقراطية ودعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

من جهته، قدم وكيل الوزارة بسام الخطيب، مسودة مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون المرأة والمجلس القومي للمرأة في مصر، والتي تهدف إلى تبادل النشاطات والخبرات، والاطلاع على تجارب المجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد