دعوة للمنتخبات العربية لوضع شارة القيادة بعلم فلسطين في كأس العالم 2022

كأس العالم قطر 2022

وجه رياضيون وإعلاميون عرب دعوة للمنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر ، لوضع علم فلسطين ، كشارة قائد وذلك ردأ على نيه بعض المنتخبات الأوروبية المشاركة في البطولة وضع إشارات معينة.

وقال الإعلامي في قناة بي أن سبورت أيمن جادة عبر صفحته الرسمية على تويتر :" فكرة معبرة طرحها بعض الإخوة ، إذا كانت بعض المنتخبات الأوروبية ستحمل شارات معينة لقادة فرقها في كأس العالم ، فلماذا لا تحمل المنتخبات العربية علم فلسطين كشارة لقائد كل منتخب عربي في كأس العالم".

من جهته قال الإعلامي محمد عدنان إن هناك ثمانية منتخبات مشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، سيقوم قائدها بارتداء شارة تحمل مضامين سياسية وأيديولوجية ، فيما سيقوم قائد منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي ، بارتداء شارة علم أوكرانيا".

وكان ليفاندوفسكي أعلن قبل يومين نيته ارتداء شارة قيادة تحمل علم أوكرانيا -التي أهداه إياها أسطورة كرة القدم الأوكرانية أندريه شيفتشينكو- في كأس العالم، من باب الدعم للبلد الذي يعاني من الحرب الروسية منذ فبراير/شباط الماضي.

وأوضح عدنان ان هذه البطولة من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، مطالبا المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب ، بارتداء شارة علم فلسطين في إطار سياسة المعاملة بالمثل.

وتفاعل المغردون على وسم "#شارة_قيادة _فلسطين" منذ 3 أيام، إذ طالبوا من خلاله قادة المنتخبات العربية بارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني، للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وإيصالها إلى كل العالم في مثل هذا المحفل الدولي، مستنكرين ازدواجية الغرب في معاييرهم بالرياضة.

وكتب أحد المغردين "نريد أن يصل مطلبنا لكل المنتخبات العربية، قطر والسعودية والمغرب وتونس، نتمنى منكم وضع علم فلسطين على شارة القيادة. هم أرادوا أن يكون المونديال لتوصيل رسائلهم المسمومة، ونحن سنذكرهم بجرائمهم في فلسطين".

وقال مغرد كويتي "أتمنى من منتخباتنا العربية ارتداء شارة دعم فلسطين. سبحان الله، هنا يكمن التناقض، هم نفسهم يطالبون بعدم إقحام السياسة في الرياضة، وهم أول من يقحمونها"، أما الفلسطيني مالك جمعة، فقال "نحن بدورنا، يجب أن يصل طلبنا لكل منتخباتنا العربية في المونديال بوضع علم فلسطين على شارة القيادة".

وتستضيف قطر بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بطولة العالم لكرة القدم، كأول دولة عربية وفي الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد