طقس مصر : موجة حر مرتفعة و الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس

مصر - درجات الحرارة - توضيحية

طقس مصر اليوم - أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم الأحد حتى الجمعة 30 سبتمبر 2023، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم خلال ساعات الذروة 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وأضافت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 44 درجة مئوية.

واما عن طقس مدينة الاسكندرية، تصل درجات الحرارة اليوم الأحد 29 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد 41، وجنوب سيناء 43 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مما يقلل الإحساس بنسبة الرطوبة.

طقس حار على القاهرة وشديد الحرارة

وبينت الأرصاد أن السحب تظهر منخفضة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية خلال ساعات النهار مما يعمل على تحسين الأجواء.

وذكرت الأرصاد أنه يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وفيما تعتدل الأجواء ليلا ويسود طقس معتدل وطب على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار رطب على جنوب الصعيد وسيناء.

درجة حرارة  الخريف

وعن طقس الخريف كشف خبراء الأرصاد عن انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من شهر أكتوبر المقبل بسبب انحصار منخفض الهند الموسمي وتقدم المرتفع الأزوري، الذي سيعمل على جلب كتل هوائية من جنوب أوروبا ستعمل على انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن فصل الخريف يتخلله تغيرات حادة وسريعة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقد يتعرض لمنخفضات جوية تعمل على سقوط الأمطار، أو حتى تكوين سيول في المناطق الجبلية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بجانب سقوط الأمطار المصحوبة بحبات البرد على شمال البلاد وسيناء.

متوسط نسبة الرطوبة حتى نهاية الأسبوع في مصر :

ليلا- نهارا

القاهرة والوجه البحرى 80%- 40%

السواحل الشمالية 85%- 55%

جنوب سيناء 60%_35%

شمال الصعيد 50%_25%

جنوب الصعيد 35%_15%

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 25-9-2022 :

القاهرة والوجه البحرى 34-36

السواحل الشمالية 29-32

جنوب سيناء 40-43

شمال الصعيد 41-43

جنوب الصعيد 43-44

المصدر : وكالة سوا - اليوم المصري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد