فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، بيانات صحفية عقبت من خلالها على العملية الإسرائيلية التي وقعت في مدينة نابلس فجر اليوم وأدت لاستشهاد الشاب سائد الكوني.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد المقاوم سائد الكوني من نابلس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيد البطل سائد عدنان الكوني (26 عاماً)، الذي ارتقى إثر عملية اغتيال صهيونية جبانة استهدفته في مدينة نابلس المحتلة، وأصيب على إثرها عدد من المجاهدين الأبطال، فجر اليوم الأحد.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد البطل ابن جبل النار، لنبارك السواعد الضاربة في سرايا القدس – كتيبة نابلس، ونؤكد أن ارتقاء الشهداء سيدفع بتيار مقاومتنا نحو الصعود واستمرار المواجهة في وجه الاحتلال وعدوانه على أرضنا ومقدساتنا.

إن عمليات القتل والاغتيال لن تنال من شعبنا وثورته المتصاعدة، وسيبقى الاشتباك في كل الساحات عنوان المرحلة، وسيبقى جنود العدو ومستوطنوه في مرمى رصاص المقاومين الأبطال، ولن ينعموا بالأمن والأمان على أرضنا.

نحيي ثوار شعبنا في جبل النار، الذين سطروا ملاحم البطولة والفداء، وصنعوا نموذجاً يحتذى به في الوحدة ومقاومة الاحتلال، وتلقينه دروساً في ساحات المواجهة.

حركة حماس :

حركة المقاومة الإسلامية - حماس في بيان صحفي

نزف الشهيد سائد الكوني ونؤكد أن شعبنا ماضٍ في دفاعه عن الأقصى

نزفّ إلى شعبنا وأمتنا الشهيد المجاهد سائد الكوني، الذي ارتقى فجر اليوم الأحد، بنيران قوات الاحتلال، خلال اشتباك في منطقة التعاون جنوبي مدينة نابلس.

إنّ نابلس وهي تتقدم بخيرة شبابها ومجاهديها لتحرس العرين، وتتصدى للاحتلال، وتشتبك غضبًا للمسجد الأقصى المبارك، لتمثل نموذجًا يحتذى به في نصرة الحق وردع الاحتلال الصهيوني والدفاع عن شعبنا وحقوقه.

إنّ شعبنا على امتداد الوطن، من رفح حتى الناقورة، ومن البحر إلى النهر، سيواصل المقاومة، بكل عزم وإصرار، وليترقب الاحتلال الذي يتوعد الأقصى بالاقتحامات والعربدة، غضب شعبنا دفاعاً عن المسجد الأقصى، وتصدياً لمحاولات اقتحامه وتدنيسه.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهداء نابلس وتؤكّد أنّ المقاومة هي خيار شعبنا لمواجهة العدوان

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الأحد، شهداء نابلس: محمد علي أبو كافية (36 عامًا)، والشاب سائد الكوني في العشرينيات، اللذان ارتقيا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في نابلس.

وشدّدت الشعبيّة، أنّ كل جرائم الاحتلال لن تثني أبناء شعبنا عن الاستمرار في التصدّي لقوات الاحتلال في المُخيّمات والقرى والمدن الفلسطينيّة، داعيةً أبناء شعبنا الصامد في كل مكان وقواه الفاعلة للاستمرار في الاشتباك مع الاحتلال في جميع أماكن التواجد ونقاط الاحتكاك.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ المقاومة بكافة أشكالها هي خيار شعبنا للرد على جرائم الاحتلال، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع اتجاه عصابات المستوطنين وجيش الإجرام، ما يستوجب تصعيد المقاومة وأن تَتَحّول كل مناطق التماس والحواجز إلى كتلة لهب تحت أقدام الصهاينة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

25/9/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد