المالكي: فلسطين تقترب من الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

قال رياض المالكي ، وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الأحد 25 سبتمبر2022، إنّ حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة اقترب أكثر من أي وقت مضى.

وأكّد المالكي خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته " سوا" أنّ خطاب الرئيس محمود عباس أثناء انعقاد الدورة 77 للأمم المتّحدة كان واضحاً من خلال الحديث بشكل تفصيلي أو من خلال الصور التي عرضها، التي طالب فيها بوقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنّ:" الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها إسرائيل هي وقف سلسلة اعتداءاتها بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث أكّد الرئيس على عدم الانخداع لإسرائيل."

ونوّه المالكي إلى أنّ إسرائيل لا تلتزم بتنفيذ قراراتها حيث سقط خلال 24 ساعة شهيدان، وهذا تأكيد بأنّ إسرائيل ماضية بسلسلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكمل: "وبالتالي هذا يجب أن يسجّل من خلال التقارير التي يتم رفعها والرسائل والاتصالات المستمرة مع الدول الأعضاء كي نوضح لهم الصوة وما يقوم الاحتلال به من خداع العالم."

وتابع أنّ الحراك لن يتوقف وسيستمر حتى حصول فلسطين على التصويت المطلوب في مجلس الأمن، كما والدعم بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف المالكي:" نحن أمام خيارين وهما إمّا الحصول على تسعة أصوات وهو الحد الأدنى من الأصوات وإمّا الحصول على العضوية الكاملة وهذا الذي نسعى إليه"، مشيراً إلى أنّ الرئيس سلّم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة يدعوه فيها للنظر في مطالب الشعب الفلسطيني ومعاناته.

وفي ظل الذكرى 75 لتقسيم فلسطين يطالب المالكي الأمين العام بأن يشرع باستعمال مسؤوليته في مجلس الأمن لحصول فلسطين على العضوية الكاملة، ويلزم إسرائيل تنفيذ قرار 181، 194، وأن ينظر في الشروط الملزمة لإسرائيل لوقف اعتداءاتها.

ونوّه إلى أنّه تم عقد أكثر من 40 لقاء مع وزراء خارجية دول عديدة بما فيها الدول الأوروبية، مضيفاً: "على أمل أن نتمكن من اقناعهم لكي يأخذوا القرار الصحيح والخطوة المناسبة وهو الاعتراف الجماعي بدولة فلسطين."

وذكر أنّه يتم السعي من قبل وزارة الخارجية لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بانضمام فلسطين للمنظمات الدولية.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد