مفتي القدس يوجه رسالة للدول العربية والإسلامية بشأن الأقصى

مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين

وجه مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، رسالة للدول العربية والإسلامية بشأن المسجد الأقصى.

وقال حسين في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "واجب على العرب و المسلمون الدفاع عن المسجد الأقصى، إن العرب ينتمون للمسجد الأقصى بشكل كبير لأنه يشكل حضارة عربية واضحة و جوهر الحضارة الإسلامية (..) على جميع الحكام والدول والشعوب العربية والاسلامية حماية المسجد الأقصى".

وأضاف: "لابد من موقف واحد و موحد للعرب والمسلمين لإيقاف هذه الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى".

وحذر من عواقب اقتحامات واعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى، حيث يستغل المتطرفون والجماعات اليهودية التي تزعم انتسابها للهيكل المزعوم المناسبات الدينية اليهودية لحشد هذه الاقتحامات الكبيرة للمسجد الأقصى.

وأضاف أن هذه الاقتحامات استهداف للمقدسات ولكل أبناء الشعب الفلسطيني وبالتالي هناك سياسات واضحة و مخططات تتمثل في هذه الاعتداءات التي تحشد بها المنظمات اليهودية لمحاولة خلق واقع جديد وتغير الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم في المسجد الأقصى .

وأكد أن الكل يعرف أن المسجد الأقصى إسلامي للمسلمين وحدهم ولا شراكة فيه ولا يحق لليهود او غيرهم بالقيام بأي طقوس دينية تخصهم في رحاب المسجد الأقصى، مستدركًا:" لكن الاحتلال الذي يقود هذه المنظمات وتقوم الحكومة الاسرائيلية بحماية المقتحمين".

وأوضح حسين أن الفلسطينيين يقومون بواجبهم على أكمل وجه في الدفاع عن المسجد الاقصى بكافة الوسائل المتوفرة لديهم مثل شد الرحال للمسجد والاعتكاف والتواجد فيه بشكل كبير.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد