طقس السعودية اليوم : سحب رعدية ممطرة ورياح على عدة مناطق

طقس السعودية اليوم : سحب رعدية ممطرة ورياح على عدة مناطق

طقس السعودية اليوم : سحب رعدية ممطرة ورياح على عدة مناطق - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية ، اليوم الأحد في تقريره اليومي عن حالة الطقس أن تكون الرياح السطحية تشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، الرياض، القصيم والمدينة المنورة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية أن الفرصة لاتزال مهيأة لظهور السحب الرعدية الممطرة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار ويمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية.

هذا وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج على الجزء الجنوبي.

أما على الخليج العربي ، فستكون حركة الرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد